اتحاد المعلمين في لبنان ينفذ سلسلة اعتصامات تضامناً مع معلمي الدعم المدرسي

الإثنين 30 نوفمبر 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفذ اتحاد المعلمين في لبنان، اليوم الإثنين، سلسلة اعتصامات في جميع المدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، تضامناً مع معلمي الدعم المدرسي.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد: "ألقى أعضاءُ من الاتحاد كلمات أشادوا فيها بمعلمي الدعم، وثمنوا دورهم الأصيل في العملية التربوية، وأكدوا رفضهم المساس بهذا المشروع، وشددوا على الوقوف بوجه محاولات إلغائه".

5-1.jpg

وشكر الاتحاد جميع المدراء والمُعلّمين الذين شاركُوا في الاعتِصامِ وتضامنوا مع معلمي الدعم ورفعُوا صوتهم استنكاراً لمُخطّطات شطب هذا المشروع.

كما أكد أنّ هذه الخطوة هي بداية لسلسلة تحركات يعتزم الاتحاد تنفيذها، حيث سيشهد غداً الثلاثاء اعتصامات حاشِدة أمام مكاتب مدراء المُخيّمات في جميع المناطق.

5-2.jpg

وكان الاتحاد دعا أمس إلى أوسع مشاركة للتنديد بقرار إدارة "أونروا" توقيف برنامج الدعم.

وقال في بيان أصدره، إنّ اللجنة القطاعية لاتحاد المعلمين أكدت، خلال اجتماع طارئ، على أهمية المشروع وعدم السماح لأي طرف التنازل عنه، مشيراً إلى أنه تم إعداد برنامج للتحركات وبرنامج اتصالات وعقد لقاءات مع مراجع سياسية واجتماعية وحقوقية فلسطينية ولبنانية، سيتم التواصل معها خلال الأسبوع القادم، وتوازياً سيتم التواصل مع "يونسيف" والاتحاد الأوروبي، بحسب البيان.

وأطلق الاتحاد شعار "الوفاء لمشروع الدعم" للدفاع عن هذا المشروع،، ودعا جميع المتضررين من إلغاء مشروع الدعم إلى أوسع مشاركة هم وعائلاتهم للتنديد بهذا الإجراء التعسفي.

5-6.jpg
5-5.jpg
5-4.jpg
5-3.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد