الاحتلال يعتدي على المخيمين .. اعتقالات في الدهيشة وإصابات خطيرة في قلنديا

الإثنين 07 ديسمبر 2020
فلسطين المحتلة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبريّة بعد ظهر الاثنين 7 كانون الأوّل/ ديسمبر، أنّ 6 من جنود الاحتلال قد أصيبوا، خلال اقتحامهم لمخيم قلنديا شمال القدس المحتلّة. 

 القوة الصهيونية كانت قد تدخلت لمساندة مجموعة من "المستعربين"  تصدى لها أبناء المخيم ما أدى لمواجهات عنيفة. 

وبحسب الصحيفة فإنّ الشبان الفلسطينيين أمطروا قوات الاحتلال بحجارة ضخمة من أسطح المنازل، بعد  اقتحامهم لمساندة قوّة المستعربين"  مما أدى إلى وقوع إصابات بين الجنود،  بعضها بليغة، تسببت في فقدان بعضهم للوعي ونقلهم إلى المستشفيات. 

وشنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين 7 ديسمبر/ كانون الأول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّمي الدهيشة وقلنديا للاجئين الفلسطينيين.

إصابات خطيرة في مُخيّم قلنديا

وأصيب أربعة شبان برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام الوحدات الخاصة "المستعربون" للمُخيّم شمال مدينة القدس المحتلة.

وداهمت القوات الخاصة منزل الشهيد خالد حمد واعتقلوا نجليه الاثنين معاذ ومحمد، فيما أصابوا نجله الثالث بجروح خطيرة في منطقة البطن.

ولفتت مصادر محلية، إلى أنّ مواجهات اندلعت في المُخيّم عقب عملية الاقتحام، ما أسفر عن إصابة 3 شبان بجروح وصفت حالة اثنين بالخطيرة، حيث أصيبا بمنطقة الصدر، والثالث في الفخذ، وجرى نقل ثلاثتهم إلى غرف العمليات في مجمع فلسطين الطبي، لخطورة وضعهم الصحي.

وفي مخميم الدهيشة ببيت لحم، أفادت مصادر محلية، بإصابة أربعة شبّان، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، خلال مواجهات اندلعت في المُخيّم عند الشارع الرئيس القدس/ الخليل بين الشبان وقوات الاحتلال، إثر اقتحامها المُخيُم، وأطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة 4 شبان بأعيرة نارية.

وأوضحت المصادر أنّ قوات الاحتلال داهمت عدداً من المنازل، واعتدت على السكّان داخل هذه المنازل في المُخيّم.

واعتقلت قوات الاحتلال من مُخيّم الدهيشة كلاً من: شهاب حسن مزهر (45 عاماً)، ومحمد نضال أبو عكر (26عاماً)، كما اعتقلت الشقيقين محمد (27 عاماً) ونعيم رأفت أبو عكر (26 عاماً) من الدوحة، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وتتعرّض المُخيّمات الفلسطينيّة في الضفة المحتلة بما فيها مدينة القدس بشكلٍ شبه يومي لحملات مداهماتٍ واعتقالاتٍ ينفّذها جيش الاحتلال الصهيوني، ما يسفر عن إصابات خلال المواجهات التي تندلع حماية للمُخيّم ولصد القوات الصهيونيّة المُقتحِمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد