"أونروا" بالضفة توضح آلية العمل في عياداتها الصحيّة داخل بعض المُخيّمات

الإثنين 07 ديسمبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أوضحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالضفة المحتلة، اليوم الإثنين 7 كانون الأول/ديسمبر ، آلية العمل داخل عياداتها الصحيّة في بعض مُخيّمات الضفة في ظل استمرار تفشي فيروس "كورونا".

وقالت الوكالة في بيانٍ لها، إنّه وابتداء من اليوم الإثنين، ستعمل عيادات الوكالة بمبدأ المناوبات، بحيث تعمل العيادات بنصف الطاقم الطبي لأسبوع ويتم استبداله بالنصف الأخر للطاقم في الأسبوع الذي يليه.

وبيّنت أنّ هذا الدوام لن يتم العمل به في عيادتي مُخيّم عقبة جبر وعين السلطان، حيث ستعمل عيادة مُخيّم عقبة جبر أيام الإثنين والثلاثاء والخميس بطاقمها كاملاً، وبإمكان المنتفعين الحصول على الخدمات الطبية أيام السبت والأربعاء في عيادة عين السلطان المجاورة.

وبالنسبة لعيادة مُخيّم عين السلطان، فستعمل أيام السبت والإثنين والأربعاء بطاقمها كاملاً، وبإمكان المنتفعين الحصول على الخدمات الطبية أيام الثلاثاء والخميس في عيادة عقبة جبر، بحسب بيان "أونروا".

وتابعت الوكالة: بالنسبة لعيادة العوجا ستعمل بطاقمها كاملاٍ يوم الثلاثاء مرة واحدة كل أسبوعين ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 15 كانون الأول/ديسمبر.

ونصحت الوكالة في بيانها كافة السكّان في المُخيّمات بالتواصل مع مدراء المُخيّمات للتأكد من تفاصيل مواعيد الدوام.

أمّا بالنسبة للتعليم، فذكرت "أونروا" أنّه تم يوم أمس الأحد إعادة فتح مدارس قباطية، مدرسة إناث جنين 2، ومدرسة إناث نور شمس، فيما يتواصل إغلاق مدرسة عسكر للبنات 3 حتى نهاية هذا الأسبوع، ومدرسة إناث بلاطة الأولى حتى اليوم 7 كانون الأول/ديسمبر.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد