أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم الثلاثاء 9 شباط/ فبراير، موعد الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب والمعلمين في مدارسها بقطاع غزّة.

وبيّنت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ الفصل الثاني سيبدأ يوم 14/2/21 للطلاب، ويوم السبت القادم 13/2/21 سيكون دوام المعلمين.

ولفتت الوكالة إلى أنّه سيتم تبديل الفترات بحيث يصبح الصباحي مسائي، والمسائي صباحي كالمعتاد.

وفي وقتٍ سابق، أعلن مدير عام التربية والتعليم في وكالة "أونروا" فريد أبو عاذرة، انتهاء الفصل الدراسي الأول في مدارس "أونروا"، موضحاً أنّ الوكالة قرّرت البدء في الفصل الدراسي الثاني خلال الأسبوع الثالث من شهر شباط/ فبراير، بمراجعة لمنهاج الفصل الأول، وسيتم العودة للتعليم الوجاهي ثلاثة أيام أسبوعياً، وسيتم تقسيم الطلاب خلاله، معتبراً أن هذا البرنامج مرن.

وأشار أبو عاذرة إلى أن إجراءات أخرى قد تتخذ بخصوص الدوام المدرسي في حال تحسنت الظروف الوبائية، وقامت الوكالة بنشر أسس لعملية التقويم ومنها أوراق العمل والتواصل عن بُعد بين الطلاب ومدارسهم، إضافة لأوراق الامتحانات التي سيتم توزيعها وسيتم مراعاة عملية التقييم، وسيتم منح الطالب درجات تقديرية سيبنى عليها خلال الفصل الثاني بالتعلم الوجاهي.

يُشار إلى أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" أعلنت عن الدخول في نظام التعليم عن بعد بتاريخ 20

تشرين/ الأول أكتوبر 2020 لعدم قدرتها على افتتاح العام الدراسي بسبب حالة الإغلاق التي فرضتها الحكومة في قطاع غزّة لتفادي انتشار فيروس "كورونا".

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد