الأسير وسام أبو زيد من مُخيّم جنين يروي تفاصيل إصابته واعتقاله

الإثنين 14 يونيو 2021

أفادت مؤسّسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، اليوم الاثنين 14 حزيران/ يونيو، بأنّ الأسير وسام محمد محمود أبو زيد (23 عاماً) من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، ما زال يمكث في مستشفى العفولة بالداخل المحتل بوضعٍ صحي صعب حيث تعرض لإصابة بليغة في قدمه أثناء اعتقاله.

ونقلت المؤسّسة رسالة من الأسير أبو زيد، بيّن فيها أنّه اعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني مساء يوم الأربعاء 09/06/2021م، حيث اعترضت السيارة التي كان يستقلها برفقة الشهيد جميل العموري سيارتين تابعتين للقوات الخاصة الصهيونية التابعة لجيش الاحتلال الصهيوني.

وأوضح أبو زيد أنّ القوة الخاصة بدأت على الفور لحظة اعتراضهم بإطلاق النار تجاههم مما أدى إلى استشهاد رفيقه جميل وإصابته إصابة بليغة في قدمه اليمنى.

وأشار إلى أنّه بعد اصابته استلقى على الأرض وتركوه ينزف أكثر من ساعة حتى وصلت سيارة الإسعاف وقامت بنقله إلى مستشفى العفولة، وهناك أدخل مباشرًة إلى قسم العناية المشددة حتى يوم 11/06/2021 وخلالها أجريت له عمليتين جراحيتين، وما زال يمكث في قسم العظام وقدمه مربوطة بجهاز حديدي خاص، ومن المقرّر له أن يجري عملية جراحية ثالثة لاستكمال علاجه، لافتاً إلى أنّه يتمتّع بمعنوياتٍ عالية بالرغم من إصابته البليغة وارتقاء رفيقه الشهيد جميل العموري.

يُشار إلى أنّ الأسير وسام أبو زيد ولد بتاريخ 24/08/1998م، وهو أعزب، واعتقل سابقًا في سجون الاحتلال الصهيوني حيث أمضى في الأسر نحو عامين ونصف على خلفية انتمائه وعضويته في حركة الجهاد الإسلامي ومشاركته في نشاطات ضد الاحتلال.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد