توفيت ليل اليوم السبت 17 تموز/ يونيو، الطفلة نهال كسّاب ابنة مخيّم البداوي للاجئين الفلسطينيين في مدينة طرابلس شمال لبنان، بعد إصابتها خلال  تبادل لإطلاق الرصاص في إشكال الفردي وقع بالمخيّم.

kjbk.jpg
الطفلة الضحيّة 


و شهد المخيّم  تظاهرات غاضبة، عقب إصابة فتاتين قاصرتين مساء اليوم السبت 17 تموز/ يونيو، برصاص ناتج عن اشكال مسلّح في المخيّم.

وكان إشكال فردي وقع في حدود السابعة والربع مساء اليوم الجمعة في شارع أبو الفوز، سرعان ما تحوّل إلى مسلّح وتبادل لإطلاق النار، ما أدى إلى إصابة فتاتين، إحداهما أصيبت بالرأس والثانية بالظهر، وجرى نقلهما إلى خارج المخيّم لتلقّي العلاج، حسبما أفادت مصادر محليّة.

وبحسب المصادر، فإنّ القوى الأمنية المشتركة، هرعت إلى ضبط الإشكال وتطويقه، كما شهدت المحال التجاريّة في شارع أبو الفوز إغلاقاً خوفاً من الرصاص الطائش. ورجّحت مصادر لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أن يكون الإشكال ناتج عن خلاف بين تجّار مخدرات.

27eb511b-9687-470d-8e6f-c8a98ac76e94 (1).jpg
مسلحون على سطح أحد المباني خلال الإشكال في البداوي

وخرج المئات من أبناء المخيّم في تظاهرة حاشدة ما تزال مستمرة حتّى لحظة إعداد هذا الخبر، وسط مشاركة ملجوظة للأمهّات والسيّدات، وعبّرت عن غضبها من تفلّت السلاح، وحكم المخيّم من قبل عديمي المسؤوليّة، ورددوا هتافات :" المخيّم للمجهول" وطالبوا بمحاسبة المتسببين بإطلاق النار وإصابة الفتاتين.

وقطع المتظاهرون الشارع الرئيسي في المخيّم عند مفرق الهلال الأحمر، على وقع الهتافات المُطالبة بمحاسبة المسؤولين عن تفلّت السلاح، وبتسليم المتسببين بالحادث إلى الأجهزة الأمنية.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد