اللجنة الشعبية في "البداوي" تطالب الأهالي إثبات مخالفة أصحاب المولدات للتسعيرة

الثلاثاء 02 اغسطس 2022

 

دعا اللجنة الشعبية في مخيّم البداوي للاجئين الفلسطينيين في مدينة طرابلس شمال لبنان، اللاجئين من أبناء المخيّم، لإثبات أية مخالفة للتسعيرة يقوم بها أصحاب المولدات، في حال لم يجر الالتزام من قبلهم بالتسعيرة المنصوص عليها من قبل الدولة.

وأكّدت اللجنة على تسعيرة الدولة، والبالغة 13550 للكيلوواط الواحد، ودعت الأهالي لتزويدها بالإيصالات الشهرية لإثبات المخالفة، وتقديمها للمحافظة ولبلدية طرابلس، حسبما جاء في تعميم صادر عن اللجنة.

ويأتي بيان اللجنة، بعد موجة من المطالب أطلقها أهالي المخيّم، للجان والفصائل بالتدخل لضبط أسعار الاشتراكات، وإلزام مزودي الخدمة بالتقيد بالتسعيرة الحكومية.

وكان مزودو الخدمة، قد بدأوا بطلب تسديد الفواتير بالدولار الأمريكي، بعد أشهر من تحديد سعر الكيلوواط الواحد بأنفسهم بقيمة 18 ألف للكيلو الواحد، وسط دعوات للفصائل بالتحرّك تجاه أصحاب المولدات، ولا سيما بعد عمدهم إلى قطع الاشتراكات عن عدد من المنازل التي لم تدفع مؤخراً.

ويعاني مخيّم البداوي في مدينة طرابلس شمال البنان، أزمات خدمية واسعة، تفاقم من أوضاع الأهالي المعيشّة، ولا سيما أزمة الكهرباء، حيث يعتمد الأهالي على مزودي خدمة الاشتراك في ظل فترات انقطاع للكهرباء الحكومية تتعدى 20 ساعة يومياً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد