خبر: النظام يمنع المساعدات عن عائلات المغادرين من مخيّم خان الشيح
النظام يمنع المساعدات عن عائلات المغادرين من مخيّم خان الشيح
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2017-02-16 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

منع النظام السوري، وصول المساعدات الشتوية، التي وزّعتها مؤسسة اللاجئين، بدعم من منظمة "اليونسيف" اليوم 16 شباط، إلى عائلات المخيّم، ممن غادر أحد أبنائها الى مدينة إدلب، وفق اتفاق التسوية الذي أبرم مع المعارضة السوريّة، في 28 من  نوفمبر 2016.

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" بأنّ المساعدات شملت جميع العائلات الموجودة في المخيّم، باستثناء التي غادر أحد أبنائها الى مدينة إدلب.

وأكّد المراسل، أنّ الإستثناء  قد جرى، بناءً على  قوائم بأسماء الذين خرجوا إلى إدلب من أبناء المخيّم، قدمّها رئيس "لجنة أهالي المخيّم" اسماعيل نوفل، الى فرع الأمن العسكري المعروف بالفرع "220"، ما بيّنَ وجود قرارٍ مسبق، بمعاقبة عوائل المغادرين.

ويذكر أنّ من خرجوا من أبناء المخيّم، معظمهم من العاملين في مجال الإغاثة، و قاموا بتقديم المساعدات لأهالي المخيّم ، في فترة ما قبل التسويّة.

ويشار الى أنّ النظام السوري، والقوى المتحالفة معه، يشرعون منذ إبرام التسوية، في تنفيذ سلسلة من الإجراءات العقابيّة، بحق أهالي مخيّم خان الشيح عامّة، عبر استمرار محاصرة المخيّم، ومنع إدخال المحروقات وبعض المواد اللوجستيّة، فضلاً عن تقييد حركة دخول وخروج الأهالي، والاستدعاءات والاعتقالات المتكررة بحق شبّان المخيّم.

 وتصاعدت تلك الاجراءات مؤخّراً، لتطال المغادرين باستهداف ممتلكاتهم، حيث قامت قوّات النظام أوّل أمس الثلاثاء 14 شباط،  باحتلال ونهب محتويات، عدد من منازل اللاجئين المغادرين، وتفجير إحداها، ما أدى الى دمار كبير في المنزل، لتقوم اليوم بمنع المساعدات عن عائلاتهم، الأمر الذي يوضح وجود قرار بمعاقبة المغادرين وعائلاتهم بشكل خاص.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة