واصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" استهداف المدنيين في قطاع غزّة اليوم الـ 294 من حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، فيما تواصلت عمليات القصف منذ فجر اليوم الجمعة 26 تموز/ يوليو، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

وأكدت مصادر طبية، استشهاد خمسة فلسطينيين جراء استهدافين منفصلين لمنزلين، أحدهما يعود لعائلة البنا في حي وشارع الصحابة شرق مدينة غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة، مما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء.

واستشهد الشاب محمد ماجد أبو جلهوم جراء إصابته بطلق ناري من طائرة "كواد كابتر" "إسرائيلية" أثناء نومه في شقته بعمارة المدينة جنوبي مفترق أبو صرار غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما استهدفت الطائرات الحربية مبنى وسط المخيم.

ونقلت مصادر صحفية، أنّ مروحيات الاحتلال تشن اعتداءات على مخيم البريج وسط قطاع غزّة، وتستهدف الأبنية والشوارع بالإطلاقات النارية الكثيفة.

كما وصلت إصابات إلى مستشفى ناصر الطبي جراء استهداف الاحتلال منزلاً في المنطقة الشرقية من خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

ونسفت قوات الاحتلال العديد من المباني السكنية في منطقة المغراقة شمال المنطق الوسطى للقطاع.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني، محمود بصل، بأن الآليات "الإسرائيلية" والقناصة لا زالت تتواجد شرقي منطقة خان يونس، داعياً الفلسطينيين إلى عدم الذهاب للمناطق الشرقية، حتى لا يعرضوا حياتهم للخطر.

وليل أمس الخميس، تواصلت غارات الاحتلال الإسرائيلي على محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث تمكن فلسطينيون من انتشال جثامين عدد من الشهداء من تحت أنقاض المنازل التي قصفها الاحتلال في بني سهيلا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد