أعلنت وزارة الصحة في غزة عن تمكنها من تطعيم 69% من أطفال قطاع غزة (من عمر يوم وحتى 10 سنوات) بالجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال الذي أقرته منظمة الصحة العالمية ضمن حملة التطعيم في المحافظات الوسطى والجنوبية.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم الأحد 8 أيلول/ سبتمبر، أنه بعد مرور 7 أيام على انطلاق الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، منح الأطفال اللقاح حتى وصل هذا العدد، وذلك ضمن الحملة المستمرة في محافظتي دير البلح وخان يونس والمناطق المجاورة، حتى مساء اليوم الأحد.

وأشارت إلى أن عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى بلغ حتى مساء أمس السبت 441 ألفاً و647 طفلاً، بينهم 49٪ من الإناث، و51٪ من الذكور.

وأضافت أن الجولة الأولى من حملة التطعيم تُستكمل في محافظتي غزة والشمال، وطواقم وزارة الصحة الفلسطينية، ووكالة "أونروا"، ومنظمة الصحة العالمية، و"يونيسف" في جهود متواصلة في حملة التطعيم رغم عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع لليوم الـ 338 على التوالي.

موضوع ذو صلة: حين لا يحمي التطعيم أطفال غزة من الصواريخ "الإسرائيلية".. هذا ما حلّ بحنان ومسك

وفي مطلع أيلول/ سبتمبر انطلقت المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في المنطقة الوسطى من قطاع غزة، بتنسيق بين وزارة الصحة في غزة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة "يونيسف".

اقرأ/ي أيضاً: بدء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة

وفي 5 أيلول/ سبتمبر، بدأت المرحلة الثانية من حملة التطعيم في جنوبي قطاع غزة، وذلك بعد إعلان "أونروا" ومنظمة الصحة العالمية عن اكتمال المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في القطاع ضمن بعض المناطق بالمحافظة الوسطى، والتي "تجاوزت هدفها بتطعيم 189 ألفاَ و551 طفلاً تم إعطاؤهم اللقاح في أربعة مراكز فقط في المحافظة الوسطى طوال فترة الحملة".

وتمت حملة التطعيم ضد المرض بعد إعلان منظمة الصحة العالمية اكتشاف منظمة الصحة العالمية الشهر الماضي، إصابة رضيع بشلل جزئي بسبب فيروس شلل الأطفال، بعد رصد فيروس شلل الأطفال من النمط 2 في عيّنات من مياه الصرف الصحي في جنوب قطاع غزة ووسطه وعُدت تلك الإصابة هي أول حالة من نوعها في غزة منذ 25 عاماً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد