خبر: كوردوني: "الأونروا" ستعمل على استئناف خدماتها في مخيّم عين الحلوة وبأسرع وقت ممكن
خلال الجولة التفقدية قام بها فريق تابع للاونروا
الأونروا | 2017-04-14 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال مدير عام وكالة "أونروا" في لبنان، كلاوديو كوردوني، إنّ "الأونروا ترحّب بالهدوء الذي ساد في مخيّم عين الحلوة، وستعمل على استئناف خدماتها في المخيّم بأسرع وقت ممكن".

جاء ذلك عُقب جولة تفقديّة قام بها فريق تابع لوكالة "أونروا"، أمس الخميس 13 نيسان، حيث جال الفريق في شوارع وأزقة المخيّم، وأعد تقييماً عن الأوضاع المزرية التي تتربص بالأهالي، بالإضافة إلى الأضرار المادية الجسيمة التي أُلحقت بالمنازل والمحال التجارية.

وأشار كوردوني إلى أنّ "الوكالة تعلن عن استئناف خدماتها في المركزين الصحيّين بدءاً من العاشرة من صباح اليوم. كذلك، يفتح مكتب الإغاثة وفق الدوام العادي وتستأنف خدمات جمع النفايات في المناطق الآمنة من الشارع الفوقاني والمناطق المحاذية له جنوباً".

وأضاف أنّ "عيادة صيدا المركزية تفتح أبوابها إلى جانب عيادتين متنقلتين قرب جامع الموصللي ومدرسة الشهداء من الساعة 7:15 صباحاً ولغاية 2:45 بعد الظهر."

وأكّد كوردوني على أنّ "الوكالة ستستمر في إرسال المساعدات إلى مدرسة عسقلان التي تحوّلت إلى مركز إيواء للنازحين بهدف الإستجابة لحاجاتهم من ماء وكهرباء ولوازم نظافة. ولا تزال مساعي "الأونروا" جارية من أجل إمداد المخيّم بالمياه."

وأعرب كوردوني عن استعداده وفريق العمل "لإنجاز مسح كامل للأضرار في حي الطيرة فور الحصول على إذن أمني".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة