خبر: كوردوني: 577 مسكناً و141 محالاً تجارياً قد تضرروا في مخيّم عين الحلوة
المدير العام لوكالة الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-04-19 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال المدير العام لوكالة "الأونروا" في لبنان، كلاوديو كوردوني، إنّ "الوكالة تنسّق جهودها مع شركائها كافة لإعادة الخدمات إلى مخيّم عين الحلوة بأسرع وقت ممكن، وهي تدرس حالياً أشكال المساعدة التي ستقدّمها إلى لاجئي فلسطين المتضررين جرّاء الاشتباكات الأخيرة".

جاء ذلك في رسالة أصدرها كوردوني، أمس الثلاثاء 18 نيسان، أشار فيها إلى أنّ "الأونروا" قامت بعملية مسح مادي أولي للأضرار، وتبيّن أنّ"577 مسكناً تعرّض لأضرار بينها 28 مسكناً مدمّراً و116 مسكناً بحاجة لإصلاحات كبيرة، بالإضافة إلى أنّ 57 عائلة غير قادرة على العودة إلى مساكنها قبل إعادة ترميمها".

وأضاف كوردوني أنّ "141 محالاً تجارياً قد تعرضوا لأضرار تراوحت بين طفيفة وجسيمة". مشيراً إلى أنّ "هذه الأرقام جاءت نتيجة لمسح أوّلي وبالتالي فمن من المحتمل أن تتغير في الأيام المقبلة".
وأشار كوردوني إلى أنّ "الأونروا باشرت بإعداد تقييم اجتماعي موازٍ لتحديد أفضل الوسائل لدعم العائلات الأكثر حاجة في أسرع وقت ممكن". 

وفي سياق متّصل، عقد أمس اجتماع تنسيق في صيدا ضمّ مختلف الشركاء العاملين في المجال الإنساني داخل مخيّم عين الحلوة، بهدف العمل على الإستجابة للحاجات الأكثر إلحاحاً. 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة