خبر: "قمح وحنّون" حملة إغاثية لأهالي مخيّم خان الشيح بريف دمشق
جانب من المساعدات الإغاثية التي وصلت لمخيم خان الشيح
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2017-05-03 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بدأت مؤسسة "جفرا" للإغاثة والتنمية الشبابية، أول أمس الإثنين 1 أيّار، حملتها الإغاثية لأهالي مخيّم خان الشيح بريف دمشق، تحت عنوان " قمح وحنّون".

ودخلت بموجب الحملة، قافلة مؤلفّة من ستّ شاحنات، محملة بكميّات من حليب الأطفال، وبعض المواد الغذائية الأساسيّة والبطّانيات، وجرى توزيع المساعدات على الأسر الأشدّ فقراً داخل المخيّم.

وقالت منسقة حملة "قمح وحنّون" لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين": أنّ الحملة قد جائت في وقت يعاني فيه سكأن مخيّم خان الشيح ظروفاً صعبة، بسبب شحّ المواد الأساسيّة في الأسواق، والغلاء الكبير في أسعارها، ما يجعل  الأهالي في المخيّم  يعتمدون في معيشتهم بشكل أساسي على المساعدات الإغاثية، خصوصاً في ظل انتشار البطالة بعد أن فقد كثيرون من أبناء المخيّم أعمالهم في المناطق المحيطة بالمخيّم.

وأضافت المنسقّة، أنّه رغم تحسن الوضع الأمني الى حدّ ما  مؤخرا في مخيّم خان الشيح، الّا أنّ الحركة ليست ميسّرة بالنسبة للأهالي، وكذلك للجمعيات الإغاثيّة، وهذا يفاقم مصاعب الحياة على عموم الأسر المتبقيّة داخل المخيّم.

ويُشار الى أنّ عدد العائلات المتبقيّة داخل مخيّم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين، نحو 2100 عائلة فلسطينية، من أصل قرابة 25 الفاً قبل اندلاع الأحداث الدائرة في سوريا.

شاهد الفيديو ►

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة