اللجنة الشعبية في

اللجنة الشعبية في "البارد": يجب حلّ مشكلة شبكة المياه المهترئة وحفر آبار جديدة

الأربعاء 06 سبتمبر 2017
اللجنة الشعبية في
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قالت اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد إنّ "بعد مرور سنوات على البدء في بناء الرزمة الثالثة في المخيّم القديم، وبناءًا على قرار بناء خزان في المخيّم القديم للمساعدة في حل مشكلة المياه، فوجئنا أنّ الخزان يعاني من خلل في النش، ورغم كل المحاولات لمعالجته، إلا أنّها باءت بالفشل، ما يعني أن أزمة المياه في المخيّم القديم ستطول، وهذا سينعكس سلباً على الأهالي".

جاء ذلك في بيان صدر عن اللجنة الشعبية، اليوم الأربعاء 6 أيلول، أشارت فيه إلى أنّ "الاتصالات تجري منذ السنوات الماضية مع الجهات المعنية في الأونروا لحل مشكلة المياه في المخيّم القديم، والملوحة في المخيّم الجديد، إلا أننا مازلنا نلمس عدم الجدية من إدارة الوكالة في المنطقة، وممارسة سياسة التهرب في حلّ مشكلة المياه، والتسويف والمماطلة".

وتابعت اللجنة "نحن نحمل بشكل واضح وصريح المعنيين بهذا الخلل في بناء الخزان ومحاسبة كل من يعنيه الأمر وإقالتهم من مواقعهم وكل ما تسبب في هذا الخلل، لأننا بدأنا نشعر بأن هناك سياسات ممنهجة تنتهجها الأونروا بعدم جدية لحل المشاكل".

وطالبت اللجنة كافة الجهات المعنية بالعمل على إيجاد "حل سريع لشبكة المياه المهترئة، بسبب تقادم الزمن وتنظيمها، والإسراع بإنجاز حفر آبار جديدة، وبناء خزان آخر لحل المشكلة من جذورها، طالما أنّ الأموال بحوزة الأونروا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد