سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أُعلن في بلدة يلدا جنوبي دمشق، اليوم السبت 7 تشرين الأول، عن تشكيل تجمّع فلسطيني جديد، بعنوان "التجمع الفلسطيني المستقل" في بلدات جنوب دمشق الثلاث "يلدا – ببيلا – بيت سحم".

ووفقاً لنص الإعلان، الذي حصلت "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" على نسخة منه، فإنّ التجمّع "هو مدني مستقل، يضم كافة فئات الشعب الفلسطيني، و يحمل صفة مستقلّة، ولا ينتمي لأي فصيل أو حزب داخلي أو خارجي، وليس له أجندات سياسية".

مصادر مطلّعة في جنوب دمشق، إفادت لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّ القائم على هذا التجمّع، هو قائد عسكرّي من فصيل "أكناف بيت المقدس" وهو أحد الفصائل العسكريّة الفلسطينية المتحالفة مع المعارضة السوريّة المسلّحة، و قد دعي إليه  أهالي المخيّم المهجّرين في بلدات جنوب دمشق الثلاث، دون حضور أي ممثل عن الأهالي المتواجدين داخل مخيّم اليرموك.

يشار إلى أنّه، قد سبق و أن تشكلّت عدّة هيئات وتجّمعات فلسطينية في جنوب دمشق،  مثل "تجمع أبناء فلسطين" و"الهيئة الاهلية الفلسطينية" و"المجلس المدني" وغيرها من التجمعات، في وقت يترّقب الفلسطينيون في جنوب دمشق مصيرهم على ضوء التسويات التي يجري الحديث عنها، دون أن تقدّم تلك التجمعات أي رؤية حول ذلك، وفق ما يتداول ناشطون.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد