اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين

اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين

الإثنين 06 نوفمبر 2017
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الاثنين 6 تشرين الثاني، تخللها اعتقالات  في صفوف الفلسطينيين عقب مداهمة منازلهم، بالإضافة إلى مصادرة مبالغ ماليّة.

في القدس المحتلة، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى تحت حماية أمنيّة مشددة من قوات الاحتلال، فيما اقتحم جنود الاحتلال صباحاً حي رأس خميس في مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرقي المدينة، وصادروا جهاز حاسوب من أحد المنازل.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل عادل جراد سليم حلايقة في بلدة الشيوخ واعتقلت زوجته زينات حلايقة وشقيقها علي عبد ربه المشني، بالإضافة إلى مصادرة أموال وهاتفين من منزل حلايقة.

كما اعتقلت مصعب ماضي من مخيّم العرّوب للاجئين شمالي الخليل، واعتقلت محمد نعيم النتشة.

في طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال إياد الجراد (50) عاماً، واقتحمت منزل الشهيد مهند أبو سفاقة واعتقلت نجله محمد (16) عاماً، كما قام الجنود بتفتيش المنزل والاعتداء على ساكنيه، بالإضافة لاعتقال الشاب أحمد مروان شهاب (25) عاماً، أمير سمير أبو سفاقة، وصهيب أبو صفية، بالإضافة لتسليم بلاغات استدعاء لعدد من الشبان في مدينة طولكرم.

جاء ذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال وانتشارها في الحيّين الشرقي والغربي وعزبة جراد وضاحية شويكة، وقام الجنود بتفتيش المنازل والاعتداء على ساكنيها، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال قرب مدخل مخيّم طولكرم وفي شوارع المدينة.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال سامر شلبي القيسي ومؤيد إسماعيل القيسي من مخيّم العزة للاجئين واندلعت مواجهات في المخيّم.

في قلقيلية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عمر الشيخ قاسم من بلدة عزون.

في رام الله المحتلة، نصبت قوات الاحتلال حاجز على مدخل قرية النبي صالح شمال غربي المدينة، ما أدى إلى أزمة مرورية خانقة، فيما اعتقلت قوات أخرى الشاب جهاد سليمان من بلدة بيت عور، كما اندلعت مواجهات في بلدة بيت ريما شمال غربي رام الله.

في أريحا المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد حسني (16) عاماً من مخيّم عقبة جبر، بالإضافة لاعتقال الشاب محمد العراقي بعد اقتحام مخيّم عين السلطان.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون غرباً، وتمركز الجنود في حارة العباهرة وداهموا منازل بسام وباسم وناصر وحافظ عباهرة، كما اعتلوا أسطح المنازل ونصبوا كمائن وأغلقوا الحي لساعات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد