خبر: اليابان تساهم بـ 3 ملايين دولار "للأونروا" من أجل مخيّم عين الحلوة
صورة أرشيفية
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-11-08 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تبرّعت الحكومة اليابانية بثلاثة ملايين دولار أميركي لوكالة "الأونروا" في لبنان، وذلك خلال اجتماع عُقد، اليوم الأربعاء 8 تشرين الثاني، ضمّ سفير اليابان في لبنان ماتاهيرو ياماغوشي والمدير العام لوكالة "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني وسفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، للإعلان عن توقيع الإتفاق.

وتدخل هذه المساهمة في إطار استجابة الوكالة الإنسانية لمخيّم عين الحلوة بعد الاشتباكات التي وقعت في آب الماضي. حيث عملت "الأونروا" على تنسيق الإستجابة الإنسانية لحالات الطوارئ مع شركائها، ومن بينهم الحكومة اليابانية والإتحاد الأوروبي، وذلك بغية تلبية الاحتياجات الملحة للعائلات المتضررة جرّاء الاشتباكات.

وتسمح هذه المساهمة اليابانية للوكالة بتوفير مساعدات طارئة، بما يشمل إصلاح البنى التحتية الأساسية وإعادة تأهيل أكثر المنازل تضرراً.

وقال مدير عام الوكالة كاوديو كوردوني إنّ "الصعاب المتكررة التي يمر بها لاجئو فلسطين في مخيّم عين الحلوة شديدة وقاسية، فكثيرون قد خسروا منازلهم وسبل عيشهم واضطروا إلى تحمل مشقات النزوح وعدم الاستقرار". مضيفاً: "نحن ممتنون للحكومة اليابانية على هذه المساهمة التي ستكون في بالغ الأهمية لتوفير أكثر الاحتياجات إلحاحاً للاجئين النازحين".

بدوره، شدّد السفير الياباني على أهمية هذا المشروع في مساعدة الأشخاص الذين عانوا جراء الاشتباكات الأخيرة على استئناف نشاطاتهم الحياتية الطبيعية.

وأشار السفير الياباني إلى أنّ " الحكومة اليابانية تتبرع بـ3 ملايين دولار عبر الأونروا لتوفير مساعدات نقدية والمساهمة في إعادة تأهيل منازل تضررت بفعل اشتباكات عين الحلوة". مضيفاً: "اليابان ملتزمة إلتزاماً قوياً بدعم لاجئي فلسطين في لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة