خبر: اتحاد العاملين في "الأونروا" يُنفذون اعتصاماً أمام المكتب الرئيسي ببيروت
جانب من الاعتصام
الأونروا | 2017-12-05 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذ اتحاد العاملين في وكالة "الأونروا" بلبنان، اليوم الثلاثاء 5 كانون الأول، اعتصاماً أمام المكتب الرئيسي في بيروت، رفضاً للتأخير غير المبرر لحضور لجنة المسح تمهيداً لإقرار حقوق العاملين في الوكالة.

وشارك  في الاعتصام، حشدٌ من الموظفين والعاملين، رافعين لافتات طالبوا عبرها إدارة "الأونروا" بإنصافهم ومنها "الهموم المعيشية تطاردنا ويزيدها تنكر الإدارة لحقوقنا المستحقة"، و"الأونروا ملزمة المقارنة العادلة مع الدول المضيفة.. إلى متى ننتظر؟".

وأكّد رئيس الاتحاد الدكتور عبد شناعة على "التمسك بحقوق العاملين ورفض كل أشكال المساومة على حقوق العاملين واللاجئين معاً".

وتابع شناعة أنّ "اليوم أوّل صرخاتنا، اليوم نقول للإدارة لم نعد نطيق التأخر في إقرار الحقوق، الأزمة المعيشية الخانقة لم ولن تستثنينا والأعباء المعيشية تلاحقنا وعلى الإدارة أن تستجيب لصوت العقل وتقرأ تحركنا بجديّة وتعمل وبشكل فوري على تنفيذ مطالب العاملين المحقة، لتضمن إلتزامنا بالتعاطي الإيجابي ونلغي برنامج تحركنا المتصاعد".

واعتبر شناعة أنّ "الإدارة مسؤولة عن أيّ تصعيد قد يصدر عن اتحاد العاملين، وهي من تملك الحل لضمان العلاقة الجيدة وضمان تنفيذ البرامج بفاعلية".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة