صورة أرشيفية

اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيّمي العرّوب والجلزون

الأربعاء 27 ديسمبر 2017
صورة أرشيفية
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 27 كانون الأول، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين خلال مداهمات منازلهم، فيما زعم الاحتلال مُصادرة أسلحة وأموال خلال مداهمات في بديا والخليل.

في القدس المحتلة، اقتحم مستوطنون باحات المسجد الأقصى خلال ساعات الصباح، تحت حماية قوات الاحتلال، بالإضافة لاقتحام قوات الاحتلال قرية العيساوية من المدخل الغربي، كما اقتحمت طواقم بلدية الاحتلال حي العباسيّة ببلدة سلوان جنوبي الأقصى، برفقة جنود الاحتلال.

أما في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال صباحاً طفل من مدرسة مخيّم الجلزون للاجئين شمالي رام الله، وحاولت بعض الطالبات منع اعتقاله إلا أنّ الجنود قاموا بإطلاق قنابل الغاز باتجاههن.

فيما اندلعت مواجهات خلال ساعات الصباح بين شبان وقوات الاحتلال قرب مستوطنة "بسجوت" المُقامة على أراضي مدينة البيرة المحتلة.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال فجراً شابين بعد اقتحام بلدة نعلين غرباً، هما الأسير المُحرر إبراهيم خليل سرور وأحمد إبراهيم سرور بعد اقتحام منزليهما في حي وادي العين شمالي البلدة، ونقلتهما لنقطة عسكرية في المنطقة الشمالية من البلدة ومنها إلى جهة مجهولة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة الجانية غربي رام الله، فجراً، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان أطلق الجنود خلالها قنابل الصوت والغاز المُسيل للدموع بكثافة.

في الخليل المحتلة، شنّت قوات الاحتلال عمليات تفتيش واسعة لمنازل الأهالي في مخيّم العرّوب للاجئين شمالاً، وصادرت خمسة مركبات، بعد مداهمات في المخيّم، فيما قام الجنود بإلصاق منشورات تهديد للسكان.

وفي مدينة الخليل، اقتحمت قوّة عسكرية من الجيش منزل الأسير المُحرر نوح عبد الخالف قفيشة وأجرت عمليات تفتيش، بالإضافة إلى مُصادرة مبلغ مالي قبل الانسحاب، واقتحمت قوات الاحتلال كذلك منطقة واد خنيس في بلدة سعير شمالاً.

أما في سلفيت المحتلة، زعم الاحتلال قيام قوّاته بمصادرة سلاح محلي الصنع خلال مداهمات نفّذتها في بلدة بديا قضاء سلفيت خلال ساعات الفجر.

وفي قلقيلية المحتلة، داهمت دوريّات عسكرية بلدة جيّوس في القضاء الشمالي للمدينة، وتمركزت على مدخل البلدة، وقامت بعمليات مداهمة وتفتيش للمنازل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة دير أبو ضعيف في جنين المحتلة، واستجوبت الأهالي، بالإضافة لقيام جنود الاحتلال مُلاحقة العمّال غربي مدينة بيت لحم المحتلة خلال ساعات الصباح.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد