خبر: قوات النظام السوري تغلق حاجز ببيلا بعد أحداث أمنيّة شهدها جنوب دمشق
مدخل ببيلا - أرشيف
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2018-01-02 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

جنوب دمشق - بوابة اللاجئين الفلسطينيين 

أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في جنوب دمشق اليوم الثلاثاء 2 كانون الثاني، بقيام قوات النظام السوري إغلاق حاجز ببيلا، الذي يعتبر شريان الحياة الوحيد لبلدات جنوب دمشق الثلاث " يلدا – ببيلا – بيت سحم" باتجاه مناطق الجوار والعاصمة دمشق.

وأضاف المراسل، أنّه بعيد اغلاق الحاجز الذي جرى ليل أمس الإثنين، بدأت بعض المواد الغذائية والسلع تنفذ من الأسواق، وذلك بسبب إقبال الأهالي على الشراء، ولكون البضائع تدخل الى المنطقة بشكل يومي  وبكميّات محددة، ما يؤدي اغلاق الحاجز الى نفاذها من الاسواق بشكل سريع.

ويأتي إغلاق الحاجز، بعد تطورات أمنيّة لافتة شهدتها المنطقة الجنوبيّة، تمثّلت بملاحقة فصائل المعارضة في البلدات الثلاث، عناصر الشيخ انس الطويل، المعروف بـ"شيخ التسوية" وذلك بعد أن أعلن مصالحته مع النظام، وبدءه بتسويات أمنيّة مع أمن النظام لعدد من الشبّان التابعين له.

وكانت الأحداث قد تطورت ميدانيّاً، بعد أن تعرض أحد عناصر " جيش الأبابيل" للقنص في بلدة ببيلا، من قبل عناصر الشيخ أنس الطويل، ما أدّى الى مقتله، الأمر الذي دفع بعناصر المعارضة السوريّة المسلحة للانتشار في عموم البلدات وملاحقة عناصر الشيخ الطويل.

الجدير بالذكر، أنّ اغلاق الحاجز لم يحدد له مدّة زمنيّة، ما يثير قلق الأهالي في عموم المنطقة الجنوبية ومن بينهم نحو 3500 عائلة فلسطينية مهجّرة من مخيّم اليرموك، من عودة شبح المجاعة في حال طالت فترة اغلاق الحاجز.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة