خبر: بالصور: آثار الانتهاكات الناريّة المتواصلة على مخيّم درعا على ممتلكات المدنيين
جانب من الدمار في أحد المنازل بمخيم درعا
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2018-01-03 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تتواصل الانتهاكات الناريّة ضد أحياء مخيّم درعا للاجئين الفلسطينيين، حيث يصل معدّل عمليات القصف بفذائف الهاون والاستهداف بنيران الأسلحة الرشاشة، قرابة 3 مرّات أسبوعيّاً على الأقل، ما يخلف أضراراً ماديّة جسيمة بما تبقّى من ممتلكات ومنازل لا تزال صالحة للسكن.

وتأتي الاستهدافات، التي مصدرها حاجز المحكمة الجديدة التابع للنظام السوري، في سياق الانتهاكات المستمرة لهدنة وقف اطلاق النار التي أبرمت في شهر تموز من العام الفائت، والتي توقفت بموجبها المعارك بين قوات النظام السوري والمعارضة المسلّحة، والتي كان المخيّم أحد أكثر المناطق تضرراً جرّاءها حيث دمّرت نحو 80 % من مبانيه وبناه التحتيّة بفعل القصف الجوي والصاروخي.

مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" استطاع التقاط بعض الصور التي بيّنت حجم الأضرار الناتجة عن الانتهاكات الأخيرة والتي كان آخرها يوم الإثنين الأول من كانون الثاني، حيث سقط على المخيّم نحو قذيفتي هاون، عدا عن استهداف مكثّف بنيران الرشاشات الثقيلة.

يذكر أنّ تلك الانتهاكات، تحول دون عودة معظم أهالي المخيّم إلى مخيّمهم، وتعرقل عمل الهيئات الخدمية والانسانية، في إعادة تاهيل البنى الأساسية، كما تنتهك معيشة نحو 150 عائلة استطاعت العودة إلى المخيّم منذ إبرام الهدنة.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة