خبر: تظاهرات في برلين ونيويورك دعماً للقدس وللمُطالبة بإطلاق سراح الأسرى
من مظاهرة نيويورك
عربي ودولي | 2018-01-06 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

برلين - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انطلقت تظاهرة أمام السفارة الأمريكية وسط العاصمة الألمانية برلين، مساء الجمعة 5 كانون الثاني، شارك فيها العشرات تنديداً بالقرار الأمريكي الذي يقضي بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وشارك في التظاهرة نشطاء فلسطينيون وعرب وألمان، رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات تُطالب بحريّة فلسطين، بالإضافة إلى صور للطفلة الأسيرة في سجون الاحتلال عهد التميمي، ودعوا لسرعة الإفراج عنها وإطلاق سراح الأسرى لا سيما القاصرين.

رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا ورئيس مركز حق العودة، ماجد الزير، قال خلال التظاهرة "من الواضح أنّ رد الفعل تجاه قرار الرئيس الأمريكي الرافض بشأن القدس، لم يكن حدثاً عابراً سرعان ما ينقضي، بل أصبح مسيرة مُستمرة ومنوّعة ومُكثفة ومُمتدة في كل المدن والعواصم الأوروبية."

وأكّد أنّه يجري التواصل مع السياسيين والبرلمانيين بشكلٍ مباشر في القارة الأوروبية، لكي يصل هذا الصوت الرافض للضغط باتجاه تحريك الحكومات، لمواصلة الضغط على الرئيس الأمريكي ليعدل عن قراره بشأن القدس، ويُعطل الإجراءات التنفيذية لهذا القرار.

يُشار إلى أنّ التظاهرة أمام السفارة الأمريكية في العاصمة الألمانية برلين، باتت تُنظّم أسبوعيّاً للاحتجاج على القرار الأمريكي حول القدس ومُطالبة الإدارة الأمريكية بالتراجع عنه.

وفي سياق متصل، شهدت مدينة نيويورك الأمريكية تظاهرة حاشدة طالبت بالإفراج عن الطفلة التميمي، شارك فيها مئات الأمريكيين من الداعمين للقضيّة الفلسطينية، أمام محطة "غراند سنترال" الشهيرة.

ورفع المتظاهرون لافتات تُطالب بالإفراج عن عهد وجميع الأسرى في سجون الاحتلال، وقطع المساعدات عن الكيان الصهيوني، وأخرى تُندد بخطف الأطفال الفلسطينيين.

وهتف المتظاهرون ضد حكومتي الولايات المتحدة والاحتلال، وهتافات أخرى تؤكد على أنّ القدس عاصمة فلسطين، وهتافات تُطالب بالحريّة من أجل فلسطين والأسرى.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة