خبر: حملة اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات العرّوب والفوّار وعايدة
حملة اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات العرّوب والفوّار وعايدة
فلسطين المحتلة | 2018-01-09 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، الليلة الماضية وفجر الثلاثاء 9 كانون الثاني، اعتقلت خلالها (19) فلسطينياً وصادرت عدد من المركبات، وطالت الحملة مخيّمات العرّوب والفوّار وعايدة للاجئين.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيّم العرّوب شمالاً، وطال الاقتحام حارة الجوابرة ومنطقة مسجد المخيّم ومنطقة الصندقة، واعتقلت يوسف أحمد الطيطي المُصاب برصاص الاحتلال، وشقيقه نسيم الطيطي.

جاء ذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال منازل تعود لعائلة الطيطي والقصاص وأبو وردة وعاصي، واعتقل الجنود كذلك الشاب أيمن القصاص من منزله وسط مخيّم العرّوب، بالإضافة لاعتقال الشاب علي عاصي بعد تفتيش منزله.

كما شهد مخيّم الفوّار للاجئين جنوباً اقتحام تخلّله اعتقال شاب على مدخل المخيّم بدعوى إلقائه زجاجة حارقة على سيارات المستوطنين، واحتجز جنود الاحتلال الشاب ونقلوه إلى جهة مجهولة.

فيما صادرت قوات الاحتلال مركبات تعود للأهالي في عدة مناطق بالخليل المحتلة.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال مخيّم عايدة للاجئين على المدخل الشمالي لبيت لحم المحتلة، وقام الجنود باقتحام منزل يعود لعائلة دعامسة واعتقلوا نجلهم محمد  لطفي دعامسة "حبشي"، وقاموا بالانسحاب باتجاه معسكر قبة راحيل.

ويُشار إلى أنّ دعامسة أمين سر حركة "فتح" في مخيّم عايدة، وكانت قوات الاحتلال احتجزت شقيقه أحمد قبل أيام ليقوم محمد بتسليم نفسه لمخابرات الاحتلال.

وفي نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب قصي عبد المنعم أبو ريدة وصادرت "تراكتور" زراعي خاص به، بعد مداهمة منزله في بلدة قصرة وتفتيش عدة محال تجارية فيها، كما اقتحم الجنود قرية عوريف واعتقلوا أنس محمد شحادة (23) عقب مداهمة منزل عائلته.

وشهدت سلفيت المحتلة مصادرة كاميرات مراقبة من محطة محروقات في المدينة، واعتقال الشابين سامح عمر أبو زيد (19) عاماً ورأفت عماد ذياب (21) عاماً، بعد تفتيش منزليهما في بلدة دير استيا قضاء سلفيت.

أما طولكرم المحتلة، فداهمت قوات الاحتلال منزل لؤي شديد في المدينة واعتقلته، وانتشرت في ضواحي السلام وارتاح وشويكة، كما نصب الجنود حاجزاً على دوّار شويكة فجراً وداهموا بلدة شوفة وانتشروا على مداخلها.

وفي قلقيلية المحتلة، اقتحم جنود الاحتلال بلدة جيّوس وأطلقوا الرصاص الحي بشكلٍ عشوائي في الشوارع، ما أدى إلى إلحاق أضرار بمركبات الأهالي، واندلعت مواجهات في البلدة أطلقت فيها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز بكثافة.

وفي اقتحام قوات الاحتلال لجنين المحتلة، اعتقل الجنود خمسة فلسطينيين من بلدة يعبد جنوباً، وهم الأسير المحرر محمد فتحي عمارنة، راسم محمود زيد، أمجد عطاطرة، ناصر حمارشة وأمجد عطاري.

فيما أغلقت قوات الاحتلال منذ ساعات الفجر مداخل البلدة بحاجز عسكري وتُعرقل حركة الدخول والخروج.

أسماء المُعتقلين:

١. الجريح يوسف تيسير الطيطي- مخيم العروب شمال الخليل

٢. نسيم تيسير الطيطي- مخيم العروب شمال الخليل

٣. عمر عاصي- مخيم العروب الخليل

٤. الجريح أيمن القصاص- مخيم العروب الخليل

٥. محمد لطفي الدعامسة- مخيم عايدة شمال بيت لحم

٦. قصي أبو ريدة- قصرة جنوب نابلس

٧. أسيد شحادة- عوريف قرب نابلس

٨. أسامة زكريا عليان- عناتا شرق القدس

٩. رامي الفقيه- قطنة شمال غرب القدس

10. جهاد شويكي – حي بئر أيوب ببلدة سلوان.

11. إياد شويكي – حي بئر أيوب ببلدة سلوان.

١2. لؤي شديد- طولكرم

١3. راسم الكيلاني- يعبد جنوب جنين

١4. ناصر حمارشة- يعبد جنوب جنين

١5. أمجد الحج سعيد- يعبد جنوب جنين

١6. محمد عمارنة الكحلة- يعبد جنوب جنين

١7. رأفت عمر ذياب- دير استيا قرب سلفيت

١8. سامح عمر أبو زيد- دير استيا قرب سلفيت

19.خلدون خطاطبة - بيت فوريك شرق نابلس

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة