خبر: تركيا تُعلن عن استعدادها لتقديم الدعم لفلسطين في حال قطعت واشنطن مساعداتها
تركيا تُعلن عن استعدادها لتقديم الدعم لفلسطين في حال قطعت واشنطن مساعداتها
عربي ودولي | 2018-01-12 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تركيا-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن استعداد بلاده لتقديم الدعم إلى فلسطين، داعياً الدول الإسلامية إلى انتهاج موقف مُماثل لبلاده، في أعقاب التهديدات الأمريكية بقطع دعمها المالي عن الفلسطينيين بما يشمل "الأونروا".

وقال أوغلو في تصريحات لوكالة "الأناضول" التركية "لنفرض أنّ الولايات المتحدة قطعت مساعداتها عن فلسطين، نحن موجودون لمثل هذه الظروف."

وأضاف "آمل أن تُبدي بقية الدول الإسلامية الاهتمام ذاته، وأن يكون سفراء الدول الذين خرجوا إلى الإجازة هرباً من الضغوط الأمريكية أثناء التصويت لأجل القدس، مُهتمّين أكثر بدعم القدس وفلسطين وغزة، مستقبلاً."

كما شدّد على أنّ التهديدات المُتعلقة بقطع الدعم عن فلسطين، ستُقلل من موثوقيّة واحترام الولايات المتحدة، وأنه لو كانت تلك التهديدات مُجدية لما صوتت الغالبية الساحقة لصالح فلسطينية القدس بالأمم المتحدة.

وشدّد الوزير التركي على أنّ بلاده ستواصل طرح حقوق الفلسطينيين على الأجندة الدولية، وستُكثّف جهودها الرامية إلى الاعتراف بدولة فلسطين، وأنّ مُباحثات الرئيس رجب طيب أردوغان في فرنسا مؤخراً كانت ضمن هذا السياق.

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية الروسية في وقتٍ سابق أنها تعتبر عمل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فعالاً، وتعتقد أنّ هناك حاجة لمواصلة عملها.

وقدّمت موسكو تبرّع لـ "الأونروا" بقيمة (10) مليون دولار أمريكي، في الفترة ما بين (2017-2021).

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة