خبر: اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يُشاركون في حملة "#القدس_توحدنا"
خلال عملية التغريد في مدينة صيدا
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2018-01-12 | وكالات - بوابة اللاجئين القلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شارك اللاجئون الفلسطينيون في لبنان في حملة التغريد العالمية التي أطلقها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، مساء الخميس 11 كانون الثاني، تحت عنوان "يوم القدس الإلكتروني"، دعماً للقدس المحتلة وللتأكيد على رفض القرار الأمريكي بإعلانها عاصمة للكيان الصهيوني.

وقد شارك في غرفة التغريد المركزية في مدينة صيدا جنوبي لبنان، عشرات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى مشاركة مجموعات أخرى في أكثر من مخيّم وتجمّع فلسطيني في لبنان، ومشاركة "الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية – انتماء".

كما شاركت "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في حملة التغريد الإلكتروني، حيث تناولت الحديث عن تاريخ احتلال القدس وسياسات الاحتلال لتهويدها وتهجير سكانها، بالإضافة لقرار الرئيس الأمريكي حولها وتبعاته.

وبإطلاق هاشتاغ #القدس_توحدنا و #United4alquds، أكد الآلاف من النشطاء حول العالم أنّ القدس عربية ولن تكون عاصمة لدولة الاحتلال. كما حقّق الوسم الذي  غرّد عليه النشطاء، انتشاراً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، في العديد من الدول حيث وصل "الترند" الأول في الأردن والثاني في لبنان، كما حقق الوسم التركي "الترند" الأول في تركيا، والوسم الانجليزي الأول في أندونسيا.

ويستمرّ الفلسطينيون في كافة أماكن تواجدهم في التحرك شعبياً وإعلامياً في إطار الردّ على القرار الأمريكي، باعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال.

هذا وسيتبع الحملة، تحركات ميدانية تتضمّن فعاليات وأنشطة ميدانية تضامنية مع القدس في عدد من البلدان العربية والإسلامية ودول العالم.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة