خبر: الاعتصامات من أجل القدس مُستمرة في مخيّمي "شاتيلا" و"برج البراجنة"
خلال الوقفة في مخيم شاتيلا
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2018-01-12 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّم أهالي مخيّم برج البراجنة، الجمعة 12 كانون الثاني، مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مسجد ومجمع الفرقان، وجابت الشارع الرئيسي وصولاً إلى المركز العربي وسط المخيّم، بمشاركة الفصائل الفلسطينية، والمؤسسات والروابط الأهلية، وحشد من أهالي المخيّم.

هتف المشاركون مطالبين بتصعيد المقاومة ونصرة القدس، كما ألقيت كلمات داعمة للقدس ومُنددة بالقرار الأمريكي بإعلان المدينة المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني.

وشدّد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح- الانتفاضة، أبو هاني رميض، على "ضرورة استمرار التحركات الداعمة للقدس"، داعياً السلطة الفلسطينية إلى "إلغاء اتفاقية أوسلو والتنسيق الأمني مع العدو، وتصويب البوصلة باتجاه فلسطين التاريخية من النهر إلى البحر، عاصمتها القدس الموحدة."

وفي مخيّم شاتيلا، نظّم الأهالي وقفة تضامنية دعماً للقدس، رفع المشاركون خلالها الأعلام الفلسطينية واللافتات التي نددت بقرار ترامب.

وألقى الشيخ خالد الزمار كلمة، دعا فيها إلى "الجهاد في سبيل تحرير كامل التراب الفلسطيني"، مُشيراً إلى أنّ "الأرض لنا والبحر لنا، والسماء لنا، ولا مكان للعدو فوق أرضنا، والقدس ستبقى عاصمة للعرب والمسلمين، ويجب أن نعد العدة لتحريرها من دنس الاحتلال."

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة