خبر: مُصادرة تسجيلات كاميرات في الضفة المحتلة واعتقالات تطال مخيّم العرّوب
مُصادرة تسجيلات كاميرات في الضفة المحتلة واعتقالات تطال مخيّم العرّوب
فلسطين المحتلة | 2018-01-14 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في مناطق بالضفة المحتلة، فجر الأحد 14 كانون الثاني، تخللها اعتقال نحو (15) فلسطينياً خلال مداهمات طالت مُدن وقرى الضفة المحتلة بالإضافة إلى مخيّم العرّوب للاجئين، واعتدى جنود الاحتلال على بعض المُعتقلين.

وتخلّل الاقتحامات عمليات بحث ومُصادرة واسعة لتسجيلات كاميرات المراقبة في عدة مناطق من قرى وشوارع نابلس ومحيطها، حيث اقتحمت قوات الاحتلال بلدات ياصيد وبيت أمرين وجبع ووادي الفارعة وصادرت منها تسجيلات.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون غرباً واعتقلت إسلام محمود سمار (26) عاماً، وصادرت تسجيلات كاميرات مراقبة شرقي جنين.

فيما اندلعت مواجهات عقب اقتحام بلدة رمانة غرباً، وإغلاق مدخلها بحاجز عسكري، ما أدى لإصابة عدد من الأهالي بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز.

كما اقتحمت حارة السباعنة في بلدة قباطية جنوباً واعتقلت عبد الرحمن جميل سباعنة (24) عاماً، والشاب وقاص عدنان سباعنة، بالإضافة لاقتحام بلدة مسلية المجاورة، وصادر الجنود تسجيلات كاميرات مراقبة من أحد المنازل في بلدة مسلية المُطلّة على الشارع الرئيسي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال رضوان حمارشة من بلدة يعبد جنوبي جنين.

 وفي رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية الريحان السكنيّة شمالاً، واعتقلت أحد الشبان ونقلته إلى جهة مجهولة.

وطالت الاقتحامات منطقة جبل الموالح في بيت لحم المحتلة، حيث داهم جنود الاحتلال منزل عواد عواد بحثاً عن نجله موسى الذي لم يتواجد في المنزل، وسلّموا والده بلاغاً لتسليم نجله.

فيما يواصل جيش الاحتلال إجراءاته المُشددة حول مدينة نابلس، في أعقاب عملية إطلاق النار التي أدت إلى مقتل مستوطن جنوب غربي نابلس المحتلة، حيث نشر الاحتلال الحواجز وأغلق الطرق.

ونصب الاحتلال حواجز على غالبية مخارج المدينة، حيث نصب حاجز على طريق طولكرم قرب مصنع الطنيب، فيما الطريق إلى جنين مفتوحة للداخلين إلى نابلس مع وجود حاجز على مدخل دير شرف غرب نابلس يمنع الخروج والطريق البديل سبسطية، ومن ثم جنين.

أما على طريق نابلس –قلقيلية قرب صرة، هناك أزمة خانقة، في حين طريق نابلس الجديدة -مادما-بورين-حوارة سالكة مع حاجز تفتيش على المربعة قرب قرية تل.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم العرّوب للاجئين شمالاً وداهمت عدد من منازل الأهالي، واعتقلت عدد من أبناء المخيّم وصادرت هواتفهم النقالة، هم: الأسير المحرر عنان أبو عفيفة، الطفل راني محمد اهديب، الفتى محمد يوسف الجنازرة.

وخلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق في الخليل، اعتقلت يحيى صالح العمور وعيسى محمد العمور من بلدة يطا جنوباً.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة