خبر: "الأونروا" تؤجّل تسليم المساعدة الماليّة لبعض الفلسطينيين في سوريا دون توضيح الأسباب

فلسطينيو سوريا | 2018-01-25 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلمت وكالة "الأونروا" اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، عبر الرسائل الهاتفيّة النصيّة، الكثير من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، بأنها قد أجلت موعد تسليم المساعدات الماليّة للدورة الأولى من العام 2018 الجاري، حتّى إشعار آخر.

ونقلت مصادر على مواقع التواصل الأجتماعي، أنّ التأجيل يطال "بعض الناس" وليس جميع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، في حين تناقل لاجئون على مواقع التواصل أنّهم قد قبضوا مبلغ المساعدات بينما أكّد آخرون أنّهم تلقوا رسالة تعلمهم بتأجيل الاستلام.

هذا ولم  يتسنَّ لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" الاستفهام من مصدر مسؤول في وكالة " الأونروا"، حول أسباب هذا التأجيل وما معنى أن يُستثنى "بعض الناس" من التوزيع حتّى إشعار آخر، في حين ينتظر الكثر من اللاجئين توضيحات من الوكالة.

تجدر الإشارة، إلى أنّ أقاويل كثيرة قد انتشرت في الآونة الأخيرة حول قطع "الأونروا" للمعونات الماليّة عن فلسطينيي بسبب العجز المالي الذي تعاني منه، وأقاويل أخرى أفادت بتقليص المبلغ، في حين نفت الوكالة بعض تلك الأقاويل، بينما لا يزال القلق يساور عشرات الآلاف من اللاجئين  المستفيدين من المعونة حول مستقبلها، كونها مصدر الدخل الرئيسي للاجئين الفلسطينيين في سوريا في ظل الأوضاع الانسانية القاسيّة في ظل الأزمة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة