خبر: مناشدات للسفارة الفلسطينية في أوكرانيا التدخل لحل قضية لاجئ فلسطيني سوري مُبعد
الشاب فارس سلايمة
فلسطينيو سوريا | 2018-01-27 | بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اوكرانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ناشد أهل وأصدقاء اللاجئ الفلسطيني الشاب، فارس سلايمة ابن مخيّم العائدين للاجئين في مدينة حمص وسط سوريا، السفارة الفلسطينيّة في العاصمة الاوكرانيّة كييف وكافة المنظّمات المعنيّة، تقديم المساعدة له والعمل على حلّ قضيّته، بعد أن جرى اجباره على مغادرة أوكرانيا دون قبول أي من دول العالم استقباله.

الشاب سلايمة، جرى ابعاده من اوكرانيا بعد معاناة أشهر طويلة قضاها في البلد، ولم تمنحه السلطات اقامة قانونيّة، ما اضطّره الى قصد تركيّا التي رفضت ادخاله وكذلك المغرب وموريتانيا، قاضيّاً نحو أسبوع متنقّلاً بين مطارات الدول الثلاث.

ووفق  ما ورد في المناشدة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، سيتم ارجاع الشاب الى أوكرانيا يوم غد السبت 28 كانون الثاني رغم قرار ابعاده، ما دفع أصدقاؤه وعائلته مناشدة المعنيين خصوصا السفارة الفلسطينية في كييف، وجميع من يستطيعون مساعدة الشاب، للتحرك التواصل عبر  الرقم 00491744230350.

تجدر الاشارة، الى أنّ معظم دول العالم لا تعترف بالوثيقة " الفلسطينية السوريّة" التي يحملها اللاجئ الفلسطيني في سوريا، بينما تفرض دولٌ أخرى مثل تركيّا والدول العربيّة اجراءات تعجيزيّة للحصول على فيزة الدخول اليها، ما يزيد  من معاناة اللاجئين الفلسطينيين السوريين، في ظروف التشتت والهروب من الحرب الدائرة في سوريا.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة