خبر: مؤتمر شبكة التضامن والنضال العمّالي يُعلن مساندته للشعب الفلسطيني
مؤتمر شبكة التضامن والنضال العمّالي يُعلن مساندته للشعب الفلسطيني
عربي ودولي | 2018-02-04 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مدريد-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن المؤتمر الثالث لشبكة التضامن والنضال العمالي عن استمرار مقاطعة مُشاركيه لمنتجات وخدمات الكيان الصهيوني، وتبنّي نداءات وتوجهات حركة المقاطعة BDS، حسب البيان الختامي للمؤتمر المُنعقد في مدريد من (25-28) كانون الثاني.

واتخذ المؤتمر قراراً بتصعيد المقاطعة لاتحاد نقابات الاحتلال الذي يُسمّى بـ "الهستدروت"، والذي يعمل على تحسين وجه الكيان الصهيوني في الخارج، واعتبر المؤتمر أنّ الاتحاد شريكاً في نظام الفصل العنصري، الذي يُمارسه الكيان على الشعب الفلسطيني.

وشمل البيان وثيقة مساندة الشعب الفلسطيني الصادر عن مؤتمر شبكة النضال والتضامن العمالي الدولية، في مؤتمرها الثالث، حيث أقرّ المؤتمر أنّ الخامس عشر من أيار لهذا العام، يوماً للتضامن مع الشعب الفلسطيني بمناسبة الذكرى السبعين للنكبة، تُقيم فيه النقابات فعاليات تضامنية مختلفة لدعم نضال وصمود الشعب الفلسطيني.

كما أعلن المؤتمر عن رفضه لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس، واعتبر المشاركون القدس عاصمة للشعب الفلسطيني، مُطالبين سلطات الاحتلال بالإفراج عن الطفلة عهد التميمي المُعتقلة في سجون الاحتلال.

وأكّد المؤتمر على أهمية احترام الحقوق والحريّات الأساسية لا سيما الحق في التنظيم النقابي، مُشدداً على أهمية النقابات الفلسطينية في مواجهة الاحتلال، ومسيرة التحرر والخلاص من نظام الفصل العنصري.

ومن الجدير بالذكر أنّ شبكة النضال والتضامن العمّاليّة تأسست عام 2013، وتضم في عضويّتها أكثر من (60) نقابة واتحاد عمالي من قطاعات النقل والبريد والاتصالات والتعليم والمعادن والصلب تضمّنت مبادئها الأساسية الدفاع عن القضية الفلسطينية ومساندة نضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة