خبر: مناوشات في المسجد الأقصى واعتقالات في مخيّمات الضفة المحتلة
مناوشات في المسجد الأقصى واعتقالات في مخيّمات الضفة المحتلة
فلسطين المحتلة | 2018-02-14 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الفلسطينيين، فجر الأربعاء 14 شباط، خلال حملة اقتحامات في مناطق بالضفة المحتلة، طالت مخيّمات جنين وعايدة والأمعري.

كما شهد المسجد الأقصى اندلاع مناوشات خلال ساعات الصباح، بين حرّاسه ومجموعة من المستوطنين قرب باب الرحمة، بعد اقتحامهم ساحات المسجد الأقصى، وقوات الاحتلال الخاصة قامت بمحاصرة المكان.

وجاء ذلك بعد دعوة ما تُسمى "منظمات الهيكل"، بالتعاون مع منظمات وجماعات صهيونية، أنصارها إلى المشاركة في "مسيرة الأبواب" الشهرية حول أبواب الأقصى، حيث تنطلق من ساحة البراق في السابعة مساءً، وتستمر حتى التاسعة من مساء نفس اليوم.

وأهم محطات المسيرة التهويدية، سوق القطانين، باب القطانين، باب الناظر، وأخيراً ساحة وباب الأسباط، وتُرفع خلال المسيرة أعلام الهيكل وتُنصب سماعات ومكبرات صوت.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال هيثم محمود عياد وأدهم نادر جفال ومحمود خالد جفال من بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، خلال اقتحاماتها المُتكررة.

فيما هاجمت مجموعة من المستوطنين من مستوطنة "يتسهار"، منازل الفلسطينيين في بلدة عصيرة القبليّة جنوبي نابلس المحتلة، ما ألحق أضرار ماديّة في المنازل، فيما اعتقلت قوات الاحتلال، مروان عماوي أبو ثابت من قرية بيت دجن قرب نابلس.

واعتقل جنود الاحتلال وسام حنون عقب اقتحام مخيّم جنين، وطال الاقتحام أيضاً مدينة جنين حيث اعتقلت قوات الاحتلال خلاله علاء أبو الرب.

وفي رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال محمود مرشود من مخيّم الأمعري جنوباً، كما اعتقلت قصي مصطفى أبو عليا من قرية المغير شرقي رام الله.

هذا وطالت الاقتحامات مخيّم عايدة على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المُحرر شادي البداونة، علماً بأنّه خرج من سجون الاحتلال قبل نحو أسبوع، وشهد المخيّم مداهمات وانتشار لجنود الاحتلال، ما أدى لاندلاع مواجهات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال في بيت لحم، محمد سميح عزية من الدوحة، ومحمد عادل الكامل وداوود البم من بيت لحم، ومحمد أحمد طقاطقة من بيت فجار جنوباً.

واعتقلت قوات الاحتلال كذلك الأسير المُحرر ضياء شواهنة من قرية كفر ثلث قرب قلقيلية المحتلة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة