خبر: الحكومة الإيطاليّة تقدم مليون يورو استجابة لنداء "الأونروا" في سوريّا
الحكومة الإيطاليّة تقدم مليون يورو استجابة لنداء "الأونروا" في سوريّا
الأونروا | 2018-03-07 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

إيطاليا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قدمت الحكومة الإيطاليّة، لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مبلغ مليون يورو إستجابةً منها للنداء الطارئ الخاص بسوريا، الذي أطلقته الوكالة عام 2017 الفائت، على أن تُخصص هذه المنحة لدعم ومتابعة تعليم الأطفال اللاجئين الفلسطينيين في البلد الذي يشهد حرباً منذ سبع سنوات.

 وستغطي المنحة الإيطالية، تكاليف تشغيل  14 مكاناً آمناً للتعلّم، من شأنها توفير الدعم الأكاديمي والنفسي والاجتماعي، للأطفال المُعرّضين بشكل يومي للصراع القائم، الذي أثّر بشكل سلبي كبير على أطفال المدارس. 

فيما سيساعد هذا التبرع،  في تغطية إقامة دورات علاجيّة للطلاب لتعويضهم عن ما فقدوه من دروس، أثناء عمليّات النزوح والتهجير الذي تعرّض لها العديد من الأطفال وذويهم، مما أجبرهم على تغيير مدارسهم وفقدانهم سنوات من الدراسة في ذات الوقت.

 الجدير بالذكر أنّ إيطاليا واحدة من المانحين الأكثر موثوقية للوكالة، وفق توصيف " الأونروا" لها.  ففي عام 2015، تبرعت إيطاليا بمبلغ 8,75 مليون يورو (9,56 مليون دولار) للوكالة، بما في ذلك 4 ملايين يورو (4,36 مليون دولار) من أجل برامج الوكالة الرئيسة وخدماتها إضافة إلى مبلغ مليون يورو (1,09 مليون دولار) من أجل عمليات الطوارئ في مخيّم اليرموك بسوريا.

كما يأتي هذا التبرع، في وقت تعاني فيه "الأونروا" من أزمة ماليّة خانقة، نتيجة  قطع المعونات الأميركيّة عنها، وذلك في سياق اجراءات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحق الوكالة، في اعقاب اعلانه القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة