خبر: اقتحامات في الضفة المحتلة وإطلاق نار على حاجز حوّارة
اقتحامات بالضفة المحتلة وإطلاق نار على حاجز حوّارة
فلسطين المحتلة | 2018-03-09 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق في الضفة المحتلة، خلال ساعات ليل الخميس وحتى فجر الجمعة 9 آذار، وتركّزت عمليّاتها في نابلس المحتلة، فيما سُجّلت عمليّة إطلاق نار من سيارة مُسرعة باتجاه قوة من جيش الاحتلال.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال حي الثوري جنوبي البلدة القديمة، كما داهمت منزلاً في بلدة حزما شمال شرقي المدينة، واعتقلت شاباً عقب الاعتداء عليه على حاجز مخيّم شعفاط شمال شرقي المدينة.

فيما تمكّن شبان من استهداف حافلة للمستوطنين بالحجارة قرب القدس المحتلة، وألقى آخرون زجاجات حارقة باتجاه جنود الاحتلال على مفرق كبسة شرقاً.

وفي نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من الليلة الماضية الشبان ساري أحمد وناجح وعامر صالح، على حاجز قرب مدخل قرية مادما جنوباً، ثم أطلقت سراحهم لاحقاً.

فيما تحدثت مصادر الاحتلال عن عمليّة إطلاق نار من سيارة مُسرعة باتجاه قوّة تابعة لجيش الاحتلال، قرب حاجز حوّارة جنوبي نابلس، دون وقوع إصابات.

وتبع ذلك اقتحام مناطق جنوب نابلس ومُصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة من شارع روجيب جنوب شرقي نابلس، بحثاً عن مُطلقي النار، واستنفرت قوات الاحتلال في المنطقة وبدأت بعمليات تمشيط وتفتيش، وأغلقت حاجز حوّارة بالاتجاهين.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس من جهة حاجز بيت فوريك شرقاً، بالإضافة إلى نصب حاجز عسكري في بلدة دير شرف، وأطلقت القنابل المضيئة قرب مستوطنة "يتسهار" جنوباً.

وفي جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال الحارة الشرقيّة في المدينة، وداهمت منزل الأسير المُحرر عز الدين صالح في قرية الغرقة غرباً. وشهدت بلدة جيّوس شرقي قلقيلية المحتلة اقتحاماً من قِبل قوات الاحتلال.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة