خبر: الفنان العالمي "روجرز ووترز" يدعو العالم أنّ يقف بصف القضيّة الفلسطينية
الفنان العالمي البريطاني روجر ووترز
عربي ودولي | 2018-03-09 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

إستراليا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عبّر الفنان العالمي البريطاني "روجر ووترز"، أثناء استضافته في برنامج حواري بمدينة ميلبورن الأستراليّة، عن تضامنه مع القضيّة الفلسطينية، مُستنكراً الأفعال   الصهيونيّة  تجاه الأطفال خاصة والفلسطينيين عامة، داعياً كل من يقف صامتاً إزاء ممارسات الاحتلال الإرهابيّة، أن يعير انتباه أكثر لهذه الأفعال.

وفيما يتعلق بموضوع انتهاك الحقوق، قال روجر " لست فلسطينياً، ولكني مرتبط بشكل عاطفيّ بالقضيّة، لم يسبق أنّ خلع الجنود باب منزلي كلّ ليلة في أي وقت أرادوا بقصد اعتقالي، ولكن في فلسطين يحدث ذلك بشكل يوميّ ومستمر، و يشمل ذلك الأطفال وعهد التميميّ دليل على ذلك ".

فيما تسائل الفنان البريطانيّ، عن حقوق الإنسان المنتهكة و المتعلّقة بالفلسطينيين، مشيراً الى  أنّ جلّ مايفعله الاحتلال الصهيونيّ هو إضاعة الوقت منذ 1948، وارتكاب أفعال لاتطاق ولاتحتمل بحق الفلسطينيين السكان الأصليين للأرض المحتلّة.

كما أشار إلى عدم مصداقيّة وسائل الإعلام الغربيّة التي لاتنقل سوى الأحداث السطحيّة  دون التطرق إلى الحقيقة، وأنّ مايجعلنا حقّاً بشر هو الوقوف كتفاً إلى كتف بجانب الفلسطينيين الذين يعانون من الظلم والاضطهاد اليوميّ.

يذكر أنّ روجر ووترز مؤسس فرقة "بينك فلويد العالميّة"، ويصنف من بين أغنى 10 عازفين غيتار في العالم، كما ترجم قصيدة محمود درويش "انتظرها" إلى اللغة الإنكليزيّة في العام الماضي وقدمها كأغنية عالميّة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة