خبر: الضفة المحتلة: إطلاق نار وعبوة ناسفة.. واعتقالات في مخيّم عين السلطان
الضفة المحتلة: إطلاق نار وعبوة ناسفة.. واعتقالات في مخيّم عين السلطان
فلسطين المحتلة | 2018-03-11 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الأحد 11 آذار، واعتقلت شبّان فلسطينيين بزعم إلقاء زجاجات حارقة على سيارات المستوطنين، بالإضافة لاعتقال (21) فلسطينياً حاولوا دخول الأراضي المحتلة بدون تصاريح.

فيما أعلن الاحتلال عن إطلاق نار من قِبل مسلحين على موقع لجيشه في مستوطنة "بيسغوت" المُقامة على أراضي البيرة المحتلة، حيث تم العثور على طلقات فارغة ولم تقع إصابات.

وانتشرت قوات الاحتلال في ضاحية جبل الطويل شرقي البيرة بحثاً عن مُطلقي النار، وأطلقت قنابل الإنارة وانتشرت بكثافة في المكان، بالإضافة إلى دوريّات التفتيش على الجدار المُحيط بالمستوطنة.

ومن الجدير بالذكر أنّ الضفة المحتلة شهدت قبل أيام عملية إطلاق نار على حاجز حوّارة في نابلس، ولم تتمكّن قوات الاحتلال من العثور على المُنفذين.

وتحدثت مصادر الاحتلال عن عثور قوات الاحتلال على عبوة ناسفة قرب مستوطنة "بيت إيل" شمالي البيرة، وتم تفجيرها بعد استدعاء خبراء المتفجرات.

وخلال اقتحامات رام الله والبيرة، قامت قوات الاحتلال بمصادرة تسجيلات وأجهزة كاميرات المراقبة الخاصة بالسكان في حي البالوع ببلدة بيتونيا.

وفي بيت لحم المحتلة، نصبت شرطة وجيش الاحتلال كمائن للعمّال الفلسطينيين عند إحدى نقاط العبور جنوبي بيت لحم، واعتقلت (21) فلسطينياً حاولوا دخول الأراضي المحتلة بدون تصاريح.

فيما أعلن جيش الاحتلال عن اعتقال ثلاثة شبان بزعم إلقائهم زجاجات حارقة على سيارات المستوطنين على شارع (90) قرب أريحا، وحسب مصادر محليّة فإنّ جنود الاحتلال اعتقلوا كرم ناصر فواز عايد ومعين عكيلة وعميد اكتفي وحمزة جمال هديب خلال اقتحام مخيّم عين السلطان للاجئين.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا من المدخل الشمالي وداهمت إحدى البنايات السكنيّة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً بزعم إلقاء الحجارة على مركبات المستوطنين في منطقة وادي الأردن.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة عرابة جنوب غربي جنين المحتلة، كما اقتحمت بلدة قباطية جنوباً.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة المساكن الشعبيّة في نابلس المحتلة وصادرت أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة الخاصة بالسكان، بالإضافة لاقتحام مخيّم بلاطة للاجئين في المنطقة الشرقية، وداهمت أحد منازل عائلة الغفري في المدينة وقامت بتخريب محتوياته. فيما أغلق جنود الاحتلال حاجز حوّارة أمام الخارجين من نابلس.

هذا وطالت الاقتحامات مناطق في الخليل المحتلة، حيث داهم الجنود عدد من المحال التجارية عقب اقتحام منطقة سنجر بمدينة دورا جنوباً، فيما أغلقت قوات الاحتلال طريق جسر كفر لاقف عزون شرقي قلقيلية المحتلة بالمكعبات الاسمنتية، واندلعت مواجهات في بلدة عزون.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة