خبر: معرض لمصوّر فلسطيني في إيرلندا لتسليط الضوء على معاناة أهالي مخيّم عايدة
معرض لمصوّر فلسطيني في إيرلندا لتسليط الضوء على معاناة أهالي مخيّم عايدة
الفلسطينيون حول العالم | 2018-03-11 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

إيرلندا-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أقيم معرض في إيرلندا للمصوّر الصحفي الفلسطيني محمد العزة من مخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين، في بيت لحم المحتلة، حيث افتتحه مؤسسة التضامن الإيرلندي الفلسطيني ومجموعة من المتضامنين الإيرلنديين، بالتعاون مع "مركز لاجئ"، بهدف تسليط الضوء على أوضاع اللاجئين وخاصة ما يُعانيه مخيّم عايدة جراء اعتداءات الاحتلال المتواصلة.

وتضمّن المعرض (30) صورة تروي الواقع الفلسطيني في ظل الاحتلال، التقطها المصوّر محمد العزّة، مدير وحدة الإعلام في "مركز لاجئ" الكائن بمخيّم عايدة، بحضور عدد من المتضامنين من إيرلندا.

من جانبها، رحبت رئيسة التضامن الإيرلندي الفلسطيني فاتن التميمي بالحضور، مُشيرةً إلى أنّ المعرض يأتي ضمن فعاليات أسبوع مناهضة الاستعمار و"الأبارتهايد"، لإظهار انتهاكات الاحتلال المُستمرة بحق الفلسطينيين.

كما نظّمت مؤسسة التضامن الإيرلندي الفلسطيني زيارة للمصوّر العزة إلى البرلمان الإيرلندي في العاصمة دبلن، حيث التقى بأعضاء من البرلمان الذي أكدوا على الاستمرار بدعم الحق الفلسطيني في جميع المجالات.

وأشار المدير العام لمركز لاجئ، صلاح عجارمة إلى أنّ هذا العمل يأتي لتسليط الضوء على أوضاع اللاجئين وخاصة ما يُعانيه مخيّم عايدة جراء اعتداءات الاحتلال المتواصلة على المخيّم، موضحاً أنّ المركز تمكّن بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الحقوقية، إظهار معاناة المخيّم، حيث اعتبر المخيّم وكنتيجة بحوث مختلفة، أكثر مكان في العالم يتعرض للغاز المسيل للدموع الذي يطلقه جنود الاحتلال، من خلال رصد انتهاكات الاحتلال بحق أهالي المخيّم من أطفال وكبار وأهالي في منازلهم.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة