خبر: مخيم اليرموك: الحصار يهدد حياة 25 مدنيّاَ غرب المخيّم معظمهم من كبار السنّ
غرب اليرموك " أرشيف"
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2018-03-18 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مخيم اليرموك - بوابة اللاجئين الفلسطينيين 

أكّدت مصادر في مخيّم اليرموك لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّ عدداً من العائلات المدنيّة من أبناء مخيّم اليرموك، ويبلغ قوامها نحو 25 مدنيّاً، غالبيّتهم نساء وكبار في السنّ، يعانون تدهوراً في أوضاعهم الصحيّة نتيجة شحّ الغذاء والماء النظيف والدواء، بفعل الحصار المُطبق المفروض على مناطق سكنهم في غرب المخيّم من قبل "داعش"، منذ الرابع عشر من شباط/ فبراير الفائت.

المصادر أوضحت، أنّ تلك العائلات المحاصرة، في كتل سكنيّة بالقرب من جادة عين غزال غرب اليرموك، لم تتمكن من النزوح بعد اندلاع المعارك بين "داعش" والهيئة،  بسبب وقوع منطقتها في عمق مناطق سيطرة" هيئة تحرير الشام"، و محاطة بحزام  قنص واشتباكات، يجعل الخروج منها شبه مستحيل.

ونبهّت المصادر، الى أنّ استمرار الحصار، وعدم توفير فرصة للخروج، قد يؤدي الى قضاء بعض أولئك المدنيين، نظراً لكون معظمهم من كبار السنّ ويعانون أمراضاً مزمنة.

هذا ويستمر تنظيم " داعش" بإجراءات عزل مناطق غرب المخيّم، و ذلك عبر رفع السواتر الترابيّة ونصب الخزّانات والبراميل المعبّئة بالتراب في محيطها، بالإضافة الى حفر المزيد من الخنادق والأقبية، وتكثيف تواجد قناصيه على مشارف معاقل " الهيئة"، سادّاً بذلك أي منفذ للدخول والخروج.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة