خبر: أسبوع فعاليّات "جدار الفصل العنصري الإسرائيلي 2018" في إيرلندا لدعم الفلسطينيين والمقاومة
جانب من الفعالية
عربي ودولي | 2018-03-12 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

إيرلندا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أقامت منظمة "التضامن الإيرلندي الفلسطيني"، فعاليّات أسبوع "جدار الفصل العنصري الإسرائيلي 2018"، في مختلف المدن الإيرلنديّة التي امتدت من 3 وحتى 10 آذار/مارس الجاريّ.

 وهدفت الفعاليّات إلى زيادة الوعي حول المشروع الصهيونيّ الاستيطاني ، وسياسات الفصل العنصري على الشعب الفلسطيني ، وبناء الدعم لحملة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات "BDS".

فيما شملت النشاطات، جلسة حوار مع المصور والمخرج الفلسطينيّ "محمد عزة" اندرجت تحت اسم  "التصوير الفوتوغرافي تحت النيران"، ومعرض صور لـعزّة "لديك سلاح لتطلق النار على الأطفال، ولديّ كاميرا لتصوير هذه الأفعال"، حول انتهاكات جنود الاحتلال والممارسات الوحشيّة بحق الشعب الفلسطينيّ والأطفال.

وكان مسرح الشارع، في مدينة دبلن أحد الفعاليّات التمثيليّة التي تعكس تقييد الحركة وانتهاكات حقوق الإنسان ولزيادة الوعي بالحياة اليومية اللا إنسانية والظالمة التي يواجهها الفلسطينيون عند نقاط التفتيش الخاضعة لسيطرة نظام الفصل العنصري.

ودعت منظمة التضامن الإيرلندي الفلسطينيّ، إلى مقاطعة شركة "HP"     للتكنولوجيا، التي عملت على تطوير نظام البيومترية الصهيونيّ، المستخدم في السيطرة على السكان والأراضي الفلسطينيّة ومراقبة الفلسطينيين داخلها، والداعمة دائماً للكيان المحتلّ.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة