خبر: اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمي قلنديا وعسكر.. وإغلاق منزل أسير بالاسمنت
اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمي قلنديا وعسكر.. وإغلاق منزل أسير بالاسمنت
فلسطين المحتلة | 2018-03-13 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 13 آذار، طالت مخيّمي قلنديا وعسكر للاجئين، وتخلّل الحملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين عقب مداهمة منازلهم، ما أدى لاندلاع مواجهات في عدة مناطق.

فيما ذكر إعلام الاحتلال أنّ الجيش اعتقل أربعة فلسطينيين بزعم أنهم مُنفذي عملية إطلاق النار على مستوطنة "بيسغوت" قرب رام الله قبل يومين.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال من مخيّم قلنديا للاجئين شمالاً الشاب إبراهيم حسن عساف، وجيه هيثم الخطيب، محمود محمد اللوزي، أسامة نعيم حمد وعزات محمد عزات حزين، ثم انسحبت من المخيّم.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عصيرة الشمالية، واعتقلت الشيخ ضرار حمادنة (57) عاماً، بعد مداهمة منزله، وهو أسير مُحرر وأحد مُبعدي مرج الزهور عام 1992، بالإضافة لاعتقال أحمد العربي.

كما اقتحمت مخيّم عسكر الجديد شرقاً واعتقلت الشابين عادل قرعاوي ومنتصر عرايشة خلال مداهمة منازل الأهالي في المخيّم، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال تركّزت في محيط المسلخ البلدي قرب مخيّم عسكر، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاط وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في الفخذ.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت قوات الاحتلال طالبة الإعلام في جامعة النجاح علا مرشود (21) عاماً، بعد استدعائها لمقابلة مخابرات الاحتلال مساء الاثنين.

فيما اقتحمت قوّة كبيرة من جيش الاحتلال منطقتي البصة والجامعة في مدينة الخليل المحتلة، واعتقلت مسلم القواسمي وحافظ هشام الشريف، ونقلتهما إلى معتقل "عتصيون"، كما اقتحمت بلدة بيت كاحل غرباً واعتقلت الطالب والأسير المحرر ليث العصافرة وعبيدة عيسى العصافرة.

وفي جنين المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة خلال إغلاق قوات الاحتلال لمنزل الأسير يوسف أبو زينة بالاسمنت في بلدة قباطية جنوباً، وكانت قوات الاحتلال سلّمت عائلة الأسير في كانون الثاني الماضي إخطاراً يقضي بهدم المنزل، بعد أن اتهمه الاحتلال بالمشاركة مع الأسير محمد أبو الرب بقتل مستوطن قبل أشهر، والذي هُدم أيضاً منزله في مطلع كانون أول الماضي.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة