خبر: مخيم اليرموك: للمرة الثانية المعارضة تعلن حاجز العروبة مغلق بشكل نهائي وحالة حذر داخل المخيّم
من حاجز العروبة اليوم " بوابة اللاجئين"
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2018-04-17 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مخيم اليرموك - بوابة اللاجئين الفلسطينيين 

أعلنت فصائل المعارضة السوريّة  في بلدات جنوب دمشق، حاجز العروبة الفاصل بين مخيّم اليرموك وبلدة يلدا، حاجزاً مغلقاً بالكامل وبشكل نهائي، وذلك للمرة الثانية بعد اعلانها الأوّل في 18 آذار الفائت،  وقامت بتعليق شاخصة ورقيّة عصر اليوم الثلاثاء 17 نيسان/إبريل لاخطار الأهالي بهذا الأمر.

مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في جنوب دمشق، نقل أنّ حركة عبور طفيفة شهدها المعبر صباح اليوم، ربّما تكون الأخيرة للأهالي العالقين بمخيّم اليرموك، بعد إعلان المعارضة الأخير.

ومن داخل المخيّم، نقل أحد المدنيين القاطنين في الداخل لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ الأهالي يعانون شحّاً كبيراً في المواد الغذائية والتموينية، وفقدان للمحروقات "غاز الطبخ والمازوت"، وذلك بسبب منع إدخال تلك المواد من بلدة يلدا، أو عبر حاجز منطقة القدم المحاذيّة.

وتشهد شوارع المخيّم حالة من الترقّب الحذر الشديد، عقب الأنباء عن قرب عملية عسكرية قد يشنّها النظام السوري على تنظيم "داعش" المتحصّن داخل المخيّم وبعض المناطق المجاورة، حيث تخلوا الشوارع من المارّة ويلتزم مئات المدنيين منازلهم، في حين يناشد ناشطون من اأبناء المخيّم فتح معبر انساني آمن للسكان المدنيين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة