بريطانيا تُعلن زيادة دعمها لـ "الأونروا" بـ (7) جنيه استرليني

بريطانيا تُعلن زيادة دعمها لـ "الأونروا" بـ (7) مليون جنيه استرليني

الأربعاء 05 سبتمبر 2018
بريطانيا تُعلن زيادة دعمها لـ "الأونروا" بـ (7) جنيه استرليني
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
بريطانيا

أعلنت بريطانيا عن زيادة دعمها المُقدّم إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بمبلغ سبعة ملايين جنيه استرليني إضافيّة إلى الميزانيّة التي تُقدّمها سنويّاً إلى الوكالة، ليصبح المجموع (45.5) مليون جنيه استرليني، وذلك بعد قرار الولايات المتحدة بوقف تمويل وكالة الغوث بالكامل.

وفي بيان صدر عن وزير شؤون الشرق الأوسط لدى بريطانيا، اليستر بيرت، فإنّ الدعم يهدف إلى تمكين الوكالة الاستمرار بتوفير خدمات الرعاية الصحية والتعليم، حيث تُواجه "الأونروا" ضغوطاً ماليّة شديدة، وهي في نفس الوقت تُشكّل شريان الحياة لملايين اللاجئين الفلسطينيين في أنحاء الشرق الأوسط.

وتجدر الإشارة إلى أنّ بريطانيا قدّمت في السنة المالية 2019/2019 مبلغ (38.5) مليون جنيه استرليني، لضمان بقاء البرامج والخدمات الأساسيّة التي تُقدمها الوكالة بلا انقطاع، وتم تقديم المبلغ الإضافي من ميزانيّة وزارة التنمية الدوليّة.

في ذات السياق، أعربت بريطانيا عن قلقٍ شديد إزاء العواقب من نقص الأموال على أولئك الذين يعتمدون على خدماتها، بالإضافة إلى العواقب التي يُمكن أن تترتّب من ذلك حيال الاستقرار الإقليمي.

وطالب البيان المجتمع الدولي والجهات المانحة، أن تحذو حذو بريطانيا في دعم الوكالة وأن تزيد من دعمها كي لا تضطر أن تُوقف خدماتها الحيويّة، علماً بأنّ المُساعدات البريطانيّة جاءت لتلبية الاحتياجات العاجلة.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت قبل أيام عن قطع تمويلها بالكامل لوكالة الغوث، حيث قالت المُتحدثة باسم الوزارة هيذر ناورت إنّ "واشنطن قررت عدم تقديم المزيد من المُساهمات للأونروا بعد الآن."

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد