لقاء يجمع كرينبول بوزير الخارجيّة المصري لبحث سُبل تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
مصر

اجتمع وزير الخارجيّة المصري سامح شكري بالمُفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بيير كرينبول، لبحث سُبل تخفيف المُعاناة عن اللاجئين الفلسطينيين وأنشطة وآليّات عمل الوكالة.

المتحدث باسم الخارجيّة المصريّة السفير أحمد أبو زيد، قال في تصريحٍ له، إنّ شكري استمع إلى إحاطة قدّمها كرينبول حول سير عمل "الأونروا"، والتحديات الماليّة التي تُواجهها والتبعات المُرتبطة باستمرار تلك التحديات دون تسوية عاجلة على قدرة المنظمة في الوفاء بتقديم خدماتها الإنسانيّة لما يقرب من (5.4) مليون لاجئ فلسطيني.

من جانبه، أعرب الوزير شكري عن قلقه تجاه التحديات التي تُواجه أعمال وأنشطة "الأونروا"، باعتبارها أحد أهم سُبل تيسير حياة الشعب الفلسطيني، مؤكداً دعم عمل الوكالة واستمرار دورها الحيوي، وأهميّة تحمّل المجتمع الدولي مسؤولية العمل على تطبيق القرارات الأمميّة ذات الصلة بعمل الوكالة، بما يهدف إلى رفع مُعاناة الشعب الفلسطيني.

ويأتي هذا اللقاء على هامش مُشاركة "الأونروا" في الاجتماع الوزاري العربي الذي يُقام في مقر الجامعة العربيّة بالعاصمة المصريّة القاهرة، لمناقشة سُبل دعم الوكالة، بالإضافة إلى لقاءات عقدها المفوّض العام مع مسؤولين مصريين وعرب لمناقشة أوضاع اللاجئين ووكالة الغوث.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد