تركيا ضاعفت مُساهماتها لـ "الأونروا" وحملة شعبيّة للمُساعدة

الأحد 16 سبتمبر 2018
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان

ضاعفت تركيا مساهماتها المُقدّمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أربع مرات مُقارنةً بالسابق، وذلك عقب قطع واشنطن تمويلها بشكلٍ كامل للوكالة.

جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم "الأونروا" في لبنان هدى السمرا صعيبي، مُشيرةً إلى أنّ وكالة الغوث تُوسّع نطاق الدول المانحة وتتواصل مع بلدان ومؤسسات جديدة، وهناك مؤسسات تُقدّم أموال زكاة ودول زادت كثيراً من مساعداتها للوكالة.

فيما لم تتحدث صعيبي عن أرقام تفصيليّة بشأن الزيادة التي قدّمتها تركيا، إلا أنها لفتت لتنظيم حملة شعبيّة في تركيا لمساعدة "الأونروا"، كما جرى في ماليزيا حيث أطلقت حملة أخرى.

وأشارت المتحدثة الأمميّة إلى أنّ خدمات وكالة الغوث باتت عللا المحك، فالمنظمة تمر بأزمة ماليّة غير مسبوقة في تاريخها قائلةً "لم يسبق أن واجهنا ظروفاً ماليّة بهذه الخطورة."

وحسب صعيبي، فإنّ الأموال المتوافرة حالياً ستنفد بحلول نهاية أيلول/سبتمبر الجاري، وهناك عجز بقيمة (217) مليون دولار أمريكي، وفي حال لم تتمكّن الوكالة من سد هذا العجز بحلول نهاية العام الجاري، ستكون كل خدماتها على المحك.

وتجدر الإشارة إلى أنّ التمويل الأمريكي لوكالة الغوث يُمثّل ثلث ميزانيّتها السنويّة البالغة (1.24) مليار دولار، ما ينعكس على حياة ملايين اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عمليّات "الأونروا" بالضفة المحتلة وقطاع غزة والأردن وسوريا ولبنان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد