الأربعاء 23 أكتوبر 2019
خبر: أبو هولي وكرينبول يتفقان على تكثيف التحرك على جميع المستويات لحشد الدعم لـ "لأونروا"
يتفقان على تكثيف التحرك على جميع المستويات لحشد الدعم " انترنت"
الأونروا | 2019-05-22 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلّة 
اتفق رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي مع مفوض عام "الأونروا" بيير كرينبول على تكثيف التحرك على المستويات كافة لحشد الدعم السياسي والمالي للوكالة.

وأكد الطرفان خلال لقاء في مقر رئاسة "الأونروا" في مدينة غزة ضرورة التحرك لضمان ديمومة خدمات "الأونروا" المقدمة للاجئين الفلسطينيين في جميع مناطق عملياتها وتجديد تفويض عملها الذي ينتهي في أيلول/سبتمبر القادم.

وقال أبو هولي إن دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير وضعت خطة تحرك على مستوى المجموعة 77+ الصين لحشد الدعم السياسي والمالي لـ "الأونروا"، لافتاً إلى أهمية التواصل مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والتي تدعم الوكالة سياسياً، وذلك بهدف حثها على تطوير دعمها ليشمل الشقين المالي والسياسي معاً.

كما سلم أبو هولي المفوض العام رسالة تضمنت أبرز القضايا والمشاكل التي يعاني منها اللاجئون والتي تحتاج إلى متابعة وحلول.

وبحث المسؤولان خلال اللقاء الذي حضره مدير عام "الأونروا" محمد السباخي، ومدير عام الإعلام والعلاقات العامة رامي المدهون، ومدير عام المخيمات في المحافظات الجنوبية التابعة للسلطة الفلسطينية عادل منصور، ومدير عمليات "الأونروا" في قطاع غزة ماتياس شمالي، والمستشار الإعلامي للوكالة عدنان أبو حسنة، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والأوضاع المالية لـ "الأونروا"، إضافة إلى ملف تجديد تفويضها وآليات التحرك لحشد الدعم السياسي والمالي.

من جهته، أكد كرينبول أن الوضع المالي لـ "الأونروا" وتجديد تفويضها سيكون مطروحاً في اجتماعات اللجنة الإستشارية القادمة التي ستعقد في الأردن في 16 و17 من الشهر المقبل، والتي سيتبعها مؤتمر التعهدات المستمرة للدول المانحة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، مشدداً على ضرورة التحرك بشكل مدروس حتى يكون هناك تعهدات حقيقية تساهم في تمويل موازنة الوكالة لأشهر الصيف الثلاثة القادمة حزيران/يونيو وتموز/يوليو وآب/أغسطس.

وأوضح كرينبول أن مؤتمر التعهدات المزمع عقده الشهر المقبل سيساهم في تمويل موازنة أشهر الصيف الثلاثة القادمة، فيما سيساهم مؤتمر التعهدات المستمرة للمانحين الذي سيعقد في أيلول/سبتمبر القادم في دعم موازنة الربع الأخير من العام، معرباً عن أمله بألا تتعرض "الأونروا" لمشاكل مالية في موازنتها خلال أشهر الصيف.

 

 

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة