الثلاثاء 23 يوليو 2019
تقرير: أهالي مخيّمات لبنان يؤكدون تضامنهم مع أهالي القدس عبر بوابة اللاجئين
مخيم برج الشمالي
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-07-24 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تعمد سلطات الاحتلال منذ تاريخ الـ 14 من شهر تموز الجاري، على إقفال أبواب المسجد الأقصى وتشترط على المصلين المرور عبر البوابات الإكترونية التي نصبتها شرطة الاحتلال لتفتيش الوافدين إلى المسجد الأقصى.

هذا ويستمر المقدسيون باعتصاماتهم المنددة بسياسة الاحتلال التعسفية التي تمنعهم من حقهم بالدخول إلى مسجد الأقصى، من غير تفتيش تزامناً مع مسيرات وإعتصامات في مختلف البلدان دعماً لحق المقدسيين.

وعلى ضوء هذه الأحداث في القدس المحتلة، وجه أهالي مخيّمات لبنان رسائل دعم للمقدسيين عبر كاميرا "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، حيث أكّد أهالي مخيم برج البراجنة في العاصمة اللبنانية بيروت، على ضرورة صمود المقدسيين في مواجهة الاحتلال وسياساته التعسفية.

وأضافوا أنّ المقدسيين والمرابطين هم رمز العزة والثبات، والنصر سيتحقق من خلالهم، فيما أوصوا أهالي القدس، بالتصدي لأي عدوان على المسجد الأقصى وعدم الرضوخ أو الإعتماد على الحكومات العربية.

وفي مخيّم برج الشمالي في مدينة صور، أشار الأهالي إلى أنّ  المسيرات والإعتصامات تلعب دورا مهما بالضغط على الرأي العام العالمي، الّا انها لا تكفي، ولفتوا إلى ضرورة المقاومة المسلحة لإستعادة كل الأراضي وتحرير فلسطين.

ودعا أهلي مخيّم برج الشمالي، إلى تعزيز الوحدة الوطنية بين الفلسطينيين لكي يقدروا على مواجهة الكيان الصهيوني المحتل.

وأضافوا أنّهم فقدوا الأمل من الحكّام العرب والمسؤولين، حيث توجهوا بالمناشدة إلى المجتمعات العربية والشعوب للتحرك ضد سياسة الاحتلال التعسفية والضغط عليه لردعه.

شاهد الفيديو►

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة