الأحد 20 أكتوبر 2019
خبر: "أونروا": لا يوجد دولار واحد لإنهاء ملف تعويضات متضرري عدوان 2014 على غزة

فلسطين المحتلة | 2019-10-09 | وكالات


أونروا - وكالات
 

نقلت مصادر إعلاميّة عن مصدر مسؤول في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، قوله: "إنّ ما يزيد عن  52 ألف أسرة لم تتلق أي تعويضات حتى الآن، عن الأضرار التي أصابت منازلهم جرّاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014".

وشدّد المصدر، على أنّه "في الوقت الحاضر لا يوجد دولار واحد في خزينة الوكالة مخصص لهذا الملف"، مُرجعاً السبب إلى "عدم ايفاء الدول بالتزاماتها لإنهاء هذا الملف وكذلك الظروف التي تمر بها الوكالة، وتجميد بعض الدول مساعداتها بضغط من الولايات المتحدة الأمريكية".

وبين المصدر، أنّ 80 ألف أسرة، هو مجموع الأسر التي جرى تعويضها، في حين مضى على الأسر التي لم يشملها التعويض خمس سنوات، وقال مؤكدّاً: "إننا نحارب بصورة يومية من أجل إغلاق هذا الملف وتوفير دعم للمتضررين".

ولفت المصدر، إلى أنه قد أطلع مدير عمليات الوكالة على صورة الوضع واستياء أصحاب هذه المنازل، وتهديدهم بتنظيم فعاليات احتجاجية في القريب العاجل، مؤكداً على أنّ "المشكلة تتمركز في عدم وجود تمويل ودعم وتبرع  من الدول، بالرغم من تكثيف مسؤولي الوكالة من تواصلهم واجتماعاتهم  مع هذه الدول لحثها على التبرع".

يشار إلى أنّ قضيّة أصحاب المنازل المدّمرة، متواصلة منذ الحرب التي شنّها الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزّة، في تمّوز/ يوليو 2014، وأدّت إلى هدم 12 ألف وحدة سكنيّة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة