الخميس 21 نوفمبر 2019
خبر: إحباط محاولات مستوطنين إدخال "قرابين الفصح" للأقصى
أحد المستوطنين
فلسطين المحتلة | 2018-03-31 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أحبط المقدسيون والمرابطون في المسجد الأقصى المبارك محاولات عدة من قبل مستوطنين لتهريب ذبائح إلى المسجد الأقصى بهدف تقديمها كـ "قرابين" لما يسمى عيد الفصح اليهودي.

و يُواصل المستوطنون منذ أمس الجمعة محاولاتهم لتهريب الذبائح إلى ساحة المسجد الأقصى، لتقديم قرابين الفصح ، الذي بدأ الاحتفال به أمس، وسبق ذلك دعوات صهيونية لإخلاء الأقصى من أهالي القدس والمُسلمين.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات والشخصيات الاعتبارية المقدسيّة أعلنت في وقتٍ سابق عن النفير العام وشد الرحال إلى المسجد الأقصى وإغلاق كافة مساجد المدينة والتركيز على صلاة الجمعة في الأقصى، عقب سلسلة من التطورات لاستهداف المسجد.

ويأتي ذلك في أعقاب سلسلة من التطورات لاستهداف المسجد الأقصى، بدأت بسماح ما تُسمّى بـ "محكمة الصلح" الصهيونية، للمستوطنين بأداء شعائرهم أمام أبواب الأقصى، وتنظيم مهرجان تهويدي ضخم في منطقة القصور الأمويّة المُلاصقة بجدار المسجد الجنوبي، للتدريب على ذبح قرابين "البيسح" العبري، وآخرها إلصاق ما تُسمّى بـ "منظمات الهيكل"، إعلانات على أحد أبواب الأقصى تُطالب فيها أهل القدس والأوقاف الإسلامية بإخلاء الأقصى يوم الجمعة لصالح المستوطنين لتقديم قرابين الفصح.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة