الخميس 12 ديسمبر 2019
خبر: إصابة مُراسل "بوابة اللاجئين" في وقفة قمعتها قوات الاحتلال
إصابة مُراسل "بوابة اللاجئين" في وقفة قمعتها قوات الاحتلال
فلسطين المحتلة | 2019-11-17 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة

تعرّض الصحفي والمُصوّر ساري جرادات مُراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" للإصابة بقنبلة غاز في يده، أثناء مُشاركته في وقفة تضامنيّة مع الصحفي معاذ عمارنة، ظهر الأحد 17 تشرين الثاني/نوفمبر، في بيت لحم بالضفة المُحتلّة.

وقمعت قوات الاحتلال الوقفة التضامنيّة التي نظّمها الصحفيون في بيت لحم، ما أدى إلى إصابة (8) صحفيين بحالات اختناق بالغاز، بينهم مُراسل "بوابة اللاجئين" فيما اعتقلت اثنين، منهم الزميل الصحفي أحمد تنوح واعتدت عليه بالضرب المُبرح، وفي وقتٍ لاحق أفرجت عنه، بالإضافة للمُصوّر حمد طقاطقة.

وكان صحفيّون ونُشطاء قد أطلقوا حملة إلكترونيّة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتضامن مع الصحفي عمارنة الذي أصيب برصاص أطلقه جنود الاحتلال ما أدى إلى اقتلاع عينه اليُسرى، وذلك أثناء تغطيته لأحداث الاستيلاء على أراضي بلدة صوريف والاستيلاء عليها شمال غربي الخليل المُحتلّة يوم الجمعة.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لصحفيين ومُتضامنين وطلبة مدارس يُغطّون العين اليُسرى، على وسم #كلنا_معاذ #عين_معاذ #عين_الحقيقة_لن_تنطفئ، تضامناً مع الزميل الصحفي عمارنة، بالإضافة لتسليط الضوء على انتهاكات الاحتلال ضد الصحفيين وعرقلة عملهم ومنعهم بالقوّة من تغطية انتهاكات الاحتلال، ما بين اعتقال وإصابات وقتل، مُطالبين بمُحاسبة الاحتلال على جرائمه ضد الشعب الفلسطيني والصحفيين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة