الخميس 18 يوليو 2019
خبر: إعلان "فلسطينيو أوروبا ضد صفقة القرن" في روتردام

الفلسطينيون حول العالم | 2019-06-17 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين


روتردام - هولندا 

أطلق نحو 100 باحث وناشط فلسطيني في أوروبا إعلان "فلسطينيو أوروبا ضد صفقة القرن" الذي أكدوا خلاله "رفضهم القاطع لجميع المشاريع التي تستهدف أياً من حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها "صفقة القرن" وما يرافقها من خطوات وإجراءات تمهد لها من خلال ورشة البحرين وما سبقها من إجراءات أمريكية وقرارات حول القدس المحتلة واستهداف وكالة الأونروا".

وخلال ورشة عمل في مدينة روتردام الهولندية ، دعا المشاركون أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية إلى التحرك العاجل لمواجهة "صفقة القرن" والعمل على إفشالها، مطالبين أطياف الشعب الفلسطيني كافة بإنهاء الإنقسام وتوحيد الصف في مواجهة التحديات الخطيرة التي تستهدف القضية الفلسطينية.

كما دعا الإعلان الحكومات الأوروبية إلى مواجهة القرار الأمريكي المتفرد تجاه القضية الفلسطينية والمخالف للقوانين الدولية، مشدداً على الرفض القاطع لجميع أشكال التطبيع مع الاحتلال، وطالب بتوجيه رسائل احتجاج إلى الدول التي تنوي المشاركة في مؤتمر البحرين الاقتصادي وبإعلان رفض هذا المؤتمر التطبيعي.

الإعلان طالب أيضاً بإطلاق سلسلة من الفعاليات الفلسطينية الرافضة لـ "صفقة القرن" في القارة الأوروبية، مؤكداً ضرورة تفعيل الأدوات القانونية لملاحقة الاحتلال في المحاكم الدولية ومحاسبته على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وعقد الورشة في روتردام، مؤتمر فلسطينيي أوروبا بالشراكة مع البيت الفلسطيني والجالية الفلسطينية في هولندا، والتجمع الفلسطيني في إيطاليا والجالية الفلسطينية والملتقى الفلسطيني في بلجيكا، واتحاد المؤسسات الفلسطينية في أرهوس، والمنتدى الفلسطيني في الدنمارك، والمجلس التنسيقي لدعم فلسطين في النمسا، ومركز العدالة الفلسطيني في السويد، ومجموعة العمل من أجل فلسطين في جنوب السويد، و"المنتدى الفرنسي الفلسطيني".

وأرادوا منها التأكيد على أن الفلسطينيين في أوروبا لن يتنازلوا عن حقوقهم الثابتة، وعلى رأسها حق العودة إلى قراهم ومدنهم في فلسطين المحتلة عام 1948، ولن يتخلوا عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني في الداخل.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة