الأحد 08 ديسمبر 2019
خبر: إفادات أسرى حول اعتداء قوات الاحتلال عليهم أثناء الاعتقال

فلسطين المحتلة | 2018-07-04 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

سجّل تقرير هيئة شؤون الأسرى والمحررين الصادر، الأربعاء 4 تموز/يوليو، إفادات (5) أسرى حول تفاصيل تعرّضهم للاعتداء والتنكيل خلال عمليّة اعتقالهم والتحقيق معهم ونقلهم إلى سجون الاحتلال.

وأشار تقرير الهيئة إلى أنّ الأسير القاصر فراس جابر (17) عاماً، جرى إيقافه أثناء المواجهات التي اندلعت قرب بيت جده في مدينة نابلس بالضفة المحتلة، حيث هاجمه عدد من جنود الاحتلال وأوقعوه أرضاً وانهالوا عليه بالضرب المُبرح واللكمات في مختلف أنحاء جسده مُسببين له الرضوض والكدمات.

وتناول التقرير كذلك إفادة الطفل قيصر عويص (15) عاماً من مدينة قلقيلية، حيث اعتدى عليه جنود الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت قرب معبر "إيال"، حيث هاجمه الجنود وألقوا به أرضاً وجرّوه وصولاً إلى غرفة على الحاجز للتحقيق معه، وذلك قبل أن يتم نقله إلى قسم الأسرى الأشبال في معتقل "مجدّو."

وفي إفادة الأسير أكرم موسى (23) عاماً، أشار إلى أنه تعرّض للضرب بشكلٍ تعسفي على يد جنود الاحتلال خلال مداهمة منزله في بلدة الخضر غربي بيت لحم المحتلة، بالإضافة لاعتداء جيش الاحتلال على أفراد أسرته أثناء اعتقاله، وخلال التحقيق معه في معتقل "الجلمة" تعرّض للشتم والإهانة.

فيما تعرّض الأسير سامر السدة (23) عاماً للتنكيل بعد اقتحام منزله ليلاً في مدينة نابلس، والاعتداء عليه بالضرب والتنكيل. وسجّل التقرير أيضاً اعتداء قوات الاحتلال بالضرب الشديد على الأسير الطفل عاصف عودة (15) عاماً، خلال مواجهات وقعت قرب حاجز قلقيلية.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة